• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

قطيشات:1500 مواطن سجلوا في جداول الناخبين في اليوم الاول

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-06-08
1397
قطيشات:1500 مواطن سجلوا في جداول الناخبين في اليوم الاول

بلغ عدد المسجلين في جداول الناخبين في اليوم الاول من بدء عمليات التسجيل 1500 مواطن من خلال 54 مكتب احوال مدنية منتشرة في كافة انحاء المملكة.

قال مدير عام الاحوال المدنية والجوازات مروان قطيشات لـ العرب اليوم انه تم تسجيل 1500 مواطن من خلال 45 مكتب احوال مدنية تغطي كافة انحاء المملكة.
واوضح ان الذين تم تسجيلهم موزعون على فئات الشباب الذين بلغوا السن القانونية وبلغ عددهم 372 الف شاب ومن فئة من لم يشاركوا في الانتخابات السابقة 2007 وفئة المواطنين الذين استبدلوا بطاقاتهم لفقدانها او لانتهائها في الفترة التي اوقف فيها رئيس الوزراء السابق تثبيت الدوائر الانتخابية على بطاقات الاحوال المدنية.
وأكد قطيشات بان الدائرة ملتزمة بتطبيق قانون الانتخاب والانظمة والتعليمات الصادرة عن اللجنة العليا للانتخابات بعدم استصدار بطاقة انتخابية او تثبيت الدائرة الانتخابية او الاقامة الا من قبل الشخص نفسة او احد افراد اسرته الصغيرة فقط ووفق التعليمات الصادرة عن اللجنة العليا للانتخابات التي توضح اسس نقل مكان الاقامة وتغيير اسم الدائرة الانتخابية.
واوضح المدير العام ان الدائرة ملتزمة بقرار مجلس الوزراء القاضي باعفاء استصدار بطاقة احوال مدنية للشباب لمن بلغوا الثامنة عشرة وينون المشاركة في الانتخابات المقبلة.
كما اكد على التزام الدائرة بقانون الانتخاب والانظمة والتعليمات الصادرة عنه بالوقوف مسافة واحد من ابناء الوطن الواحد جميعا.
وكشف قطيشات عن تشكيل لجنة داخلية تتشكل من كبار موظفي دائرة الاحوال المدنية والجوازات, وذلك من اجل متابعة ما يرد من الميدان والتدقيق في الاسماء التي يتم تسجيلها او نقلها بالاضافة الى التحقق من الوثائق التي تقدم من قبل المواطنين لاثبات واقعة ما.
واضاف انه تم تكليف مدراء من المركز بمتابعة محافظات معينة والتدقيق في سجلات الناخبين او النقل او غيرها .
وأعتبر المدير العام الاقبال في اليوم الاول بالجيد متوقعا زيادته خلال الايام المقبله مشيرا الى ان الدائرة تشهد استفسارات من مواطنين حول العديد من القضايا بخصوص التسجيل وتثبيت الدائرة وغيرها.
وقال ان عدد الاردنيين في الخارج بلغ حوالي نصف مليون مواطن يحملون ارقاما وطنية اردنية مشيرا الى ان الدائرة لم تقم بعمل احصائية بعدد الشباب الذين بلغوا سن الثامنة عشر ويقيمون في الخارج لاسباب مثل الدراسة وغيرها.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.