• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

1200 ناشط لرصد عملية الاقتراع داخل الدوائر الانتخابية في المملكة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-06-08
1519
1200 ناشط لرصد عملية الاقتراع داخل الدوائر الانتخابية في المملكة

قال المفوض العام للمركز الوطني لحقوق الانسان الدكتور محي الدين توق ان المركز سيبدأ العمل بمشروع رصد ومتابعة اجراءات مراحل العملية الانتخابية اعتبارا من يوم السبت المقبل وان اولى خطوات المشروع ستكون متابعة و ملاحظة تسجيل الجداول الانتخابية.

 واضاف خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الثلاثاء في المركز ان المشروع يهدف الى توسيع قاعدة المشاركة السياسية من خلال بناء وتعزيز الثقة في العملية الانتخابية وتفعيل حق المواطنين في ممارسة حقهم في انتخابات حرة ونزيهة وعادلة.
 
وبين ان من اهداف المشروع ايضا تعزيز مشاركة مؤسسات المجتمع المدني في تطوير العملية الانتخابية من الناحية القانونية والاجرائية على حد سواء وتقييم كافة مراحل العملية الانتخابية ابتداء بعملية تسجيل الناخبين وانتهاء بطريقة النظر في الاعتراضات المقدمة حول اجراءات العملية الانتخابية وتقييم اداء وسائل الاعلام المحلية ومدى حيادية هذه الوسائل ومراعاتها للعدالة والمساواة بين المرشحين.
 
واوضح توق ان ابرز نشاطات المشروع تتمثل في رصد عملية تسجيل الناخبين ومرحلة الاعتراضات والطعون ورصد عملية تسجيل المرشحين ومرحلة الاعتراضات ورصد اداء المرشحين خلال فترة الحملة الانتخابية وتقييم مدى دمج مفاهيم حقوق الانسان في بياناتهم الانتخابية الى جانب رصد وسائل الاعلام ورصد عمليتي الاقتراع والفرز خلال يوم الانتخابات ورصد عملية الاعتراضات والطعون ومن ثم اعداد تقرير يتضمن تقييما لاجراءات مختلف مراحل العملية الانتخابية .
 
واشار الى ان فريق الرصد يتكون من فريق ادارة المشروع و60 منسقا على مستوى الاقاليم والمحافظات والدوائر الانتخابية بالاضافة الى 1200 راصد ليوم الاقتراع من مؤسسات المجتمع المدني والنشطاء المستقلين على ان يلتزم كل واحد منهم بمدونة السلوك الخاصة بالمركز. (بترا)
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.