• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الاحوال المدنية تصدر 5500 بطاقة شخصية خلال 3 ايام

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-06-08
1377
الاحوال المدنية تصدر 5500 بطاقة شخصية خلال 3 ايام

اصدرت دائرة الاحوال المدنية والجوازات 5500 بطاقة شخصية خلال الثلاثة ايام الماضية.

 وطلب مدير عام دائرة الاحوال المدنية والجوازات مروان قطيشات في تصريح لوكالة الانباء الاردنية (بترا) اليوم الثلاثاء من المواطنين التقيد بما جاء في توجيهات رئيس الوزراء والتعليمات التي اصدرها وزير الداخلية بهذا الشأن مشيرا الى ان الايام القادمة ستشهد اقبالا كبيرا على استصدار البطاقات وتثبيت الدائرة والنقل.
 
وحول نماذج طلبات تثبيت ونقل الدائرة الانتخابية قال انه جرى اعداد النماذج وتوزيعها على مكاتب الدائرة كافة، موضحا ان طلبات تثبيت ونقل الدائرة الانتخابية تقبل من صاحب العلاقة شخصيا او من احد افراد الاسرة البالغين فقط وان البطاقة الشخصية ستسلم الى صاحبها شخصيا او احد افراد اسرته ولن تقبل من غيرهم لا بالوكالة ولا بالنيابة وذلك استنادا الى توجيهات رئيس الوزراء وتعليمات وزير الداخلية.
 
وبين ان المعيار العام في تحديد الدائرة الانتخابية والتسجيل في جدول الناخبين هو مكان اقامة الشخص المدون في البطاقة الشخصية.
 
وحول ما اذا طلب المواطن تغيير مكان إقامته في البطاقة الشخصية لمكان اقامة جديد قال عند ذلك يطلب من المواطن إحضار شهادة من المركز الأمني تتضمن مكان إقامته الجديد على أن يكون مقيما إقامة فعلية مدة لا تقل عن 6 أشهر اضافة الى ابراز وثائق ملكية أو عقار أو عقد إيجار مصدق أو وصولات ماء أو كهرباء واقرار خطي من المواطن بإقامته الفعلية تحت طائلة المسؤولية.
 
اما في حال طلب المواطن تغيير الدائرة الانتخابية على أساس (ابن دائرة) قال ان ابن الدائرة هو كل من ينتمي بأصوله (آبائه وأجداده) الى تلك الدائرة وعندئذ يكلف المواطن بتقديم شهادة ولادة للأب والجد او شهادة من المختار والهيئة الاختيارية مصدقة من الحاكم الإداري.
واضاف انه يجوز للمواطنين الشركس والشيشان والمسيحيين تثبيت الدائرة الانتخابية على بطاقاتهم الشخصية وفقا لمكان الإقامة او اختيار الدائرة الانتخابية المخصص لها المقعد في نفس المحافظة.(بترا)
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.