• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

فرق من الاحوال المدنية الى الجامعات لتسهيل عملية تسجيل الشباب

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-06-09
1471
فرق من الاحوال المدنية الى الجامعات لتسهيل عملية تسجيل الشباب

اوعز رئيس الوزراء سمير الرفاعي بايفاد فرق من موظفي دائرة الاحوال المدنية والجوازات الى عدد من الجامعات وكليات المجتمع للقيام باصدار بطاقات شخصية جديدة او تثبيت الدائرة الانتخابية بهدف التسهيل على الشباب الذين بلغوا سن الثامنة عشرة للمشاركة في الانتخابات النيابية المقبلة.

 واكد المستشار السياسي لرئيس الوزراء الناطق الاعلامي الرسمي للانتخابات النيابية سميح المعايطة ان القرار ياتي ضمن سلسلة اجراءات حكومية تهدف الى تحفيز الشباب على المشاركة في الانتخابات النيابية القادمة وزيادة دورهم في جميع مراحل العملية الانتخابية.
 
وقال ان هذه الخطوة تؤكد جدية الحكومة واهتمامها بقطاع الشباب والرغبة في توسيع اطار المشاركة الى الحد الاقصى لافتا الى القرار السابق باعفاء الشباب ممن بلغوا سن الثامنة عشرة من رسوم اصدار بطاقة شخصية جديدة او تثبيت الدائرة الانتخابية على بطاقاتهم.
 
وحث المعايطة كافة الشباب وغير المسجلين في الكشوفات الانتخابية للاقبال على عملية التسجيل التي تعتبر الخطوة الاولى في العملية الانتخابية لتمكينهم من آداء حقهم الدستوري وتمكين الشباب من تجسيد امالهم وطموحاتهم من خلال الترشح والانتخاب.
 
ويبلغ عدد المواطنين الذين بلغوا سن الثامنة عشرة بعد الانتخابات البرلمانية الماضية 2007 وحتى الاول من كانون الثاني للعام الحالي 372 الفا و577 مواطنا، فيما بلغ عدد المواطنين المسجلين مدنيا حتى الاول من كانون الثاني للعام الحالي 6 ملايين و420 الفا و551 مواطنا، ويشمل ذلك كل من يحمل الجنسية الاردنية سواء كان مقيما داخل المملكة او خارجها.
 
ووفق احصائيات دائرة الاحوال المدنية فان عدد المواطنين المسجلين مدنيا وبلغوا سن الثامنة عشرة في الاول من كانون الثاني لعام 2007 (296ر399ر3) مواطنا، في حين بلغ عدد المواطنين المسجلين في الانتخابات الماضية 2007 (569ر461ر2) مواطنا.(بترا)
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.