• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

اللجنة الاعلامية للانتخابات تعقد اول اجتماعاتها

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-06-10
1473
اللجنة الاعلامية للانتخابات تعقد اول اجتماعاتها

استعرضت اللجنة الاعلامية للانتخابات النيابية في اجتماعها الاول الذي عقدته اليوم الخميس برئاسة المستشار السياسي لرئيس الوزراء الناطق الرسمي للانتخابات سميح المعايطة مهام اللجنة والعديد من القضايا والامور المتعلقة بطبيعة عملها.

وقال المعايطة ان طبيعة عمل اللجنة تتجاوز عملية نقل الخبر الى اجراءات وبرامج توعوية تتعلق بتوعية المواطنين بالقانون الانتخابي وحثهم على المشاركة في العملية الانتخابية بجميع مراحلها كالتسجيل وتثبيت الدائرة الانتخابية والترشيح والاقتراع.
واشار الى ان اللجنة ستتواصل مع جميع وسائل الاعلام المحلية والعربية والعالمية وتقديم كل التسهيلات لها لتمكينها من القيام بعملها بكل سهولة، كما ستنظم حملات اعلامية منظمة وهادفة بالتنسيق مع الجهات الرسمية ذات العلاقة ومؤسسات المجتمع المدني وقطاعات المرأة والشباب للتعريف بكل تفاصيل العملية الانتخابية، لافتا الى ان ذلك من ابرز مهام اللجنة.
وبين المعايطة انه تم خلال الاجتماع الاتفاق على وضع خطة اعلامية متكاملة تحقق الاهداف والمهام التي انشئت لاجلها، وتشكيل لجنة فرعية وتكليفها باعداد خطة عامة لعرضها على اعضاء اللجنة في الاجتماع القادم تمهيدا لاقراراها.
واشار الى انه لحين اقرار الخطة العامة فان اللجنة وضعت خططا تنفيذية من خلال وسائل الاعلام (الاذاعة والتلفزيون ووكالة الانباء الاردنية) للعمل خلال المرحلة القامة، لافتا الى ان اللجنة قررت المباشرة بعمل حملات اعلامية لتوضيح وشرح جميع مواد قانون الانتخاب وتعريف المواطنين بنظام الانتخابات والتفاصيل المتعلقة بها من خلال وسائل الاعلام المختلفة اضافة الى الاستمرار في جهدها لحث الشباب على المشاركة بفاعلية في الانتخابات ودعوتهم للتسجيل في قوائم الناخبين من خلال جميع الامكانات التي تسهل عليهم ذلك.
ولفت الى ان اللجنة ستعلن قريبا عن اطلاق موقعها الالكتروني الخاص بها والذي سيتضمن كل ما يتعلق بطبيعة عملها وكافة الامور التوعوية والتثقيفية التي تهم جميع المواطنين، وستقدم لهم المعلومات الكافية فيما يتعلق بجميع تفاصيل العملية الانتخابية. بترا
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.