• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

اعفاء 800 ألف مواطنين من رسم تثبيت الدائرة الانتخابية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-06-15
1277
اعفاء 800 ألف مواطنين من رسم تثبيت الدائرة الانتخابية

يحدد مجلس الوزراء, في جلسة يعقدها اليوم, موعد إجراء الانتخابات النيابية. وقال الناطق الرسمي باسم الانتخابات النيابية سميح المعايطة, المستشار السياسي لرئيس الوزراء, ان "مجلس الوزراء سيبحث ايضا اقتراحا باعفاء جميع فئات المواطنين, ممن لم يثبتوا دوائرهم الانتخابية على بطاقاتهم الشخصية في السابق, من الرسوم المقررة لذلك".

 وبين ان عدد المواطنين الذين سيشملهم قرار الاعفاء يبلغ حوالي 800 الف مواطن, منهم 372 الفا من فئة الشباب الذين اتموا الثامنة عشرة من عمرهم. من جهة اخرى, قال مدير عام دائرة الاحوال المدنية والجوازات مروان قطيشات ان "عدد الذين تم استصدار بطاقات شخصية لهم لغاية الان, وعلى مدار الايام الماضية, بلغ 18 الف مواطن في مختلف مكاتب المملكة".
 
واضاف ان "ثلاثة الاف مواطن نقلوا الدائرة الانتخابية وفق الاسس المعتمدة لتثبيت الدائرة والنقل", مؤكدا ان "المعيار العام في تحديد الدائرة الانتخابية والتسجيل في جدول الناخبين هو مكان اقامة الشخص المدون في البطاقة الشخصية".
 
ويتوقع ان يصدر خلال ايام قرار الاعفاء من الرسوم لتشجيع المواطنين على تثبيت دوائرهم الانتخابية وادراج اسمائهم في سجلات الناخبين. واعفى رئيس الوزراء الذين بلغوا الثامنة عشرة لغاية 1/1 / 2010 من رسوم تثبيت واستصدار بطاقات احوال مدنية, والبالغ عددهم 372 الف شاب.بترا
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.