• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

حزب ( عزم ) .. من حي الطفايلة الى مخيم الزرقاء .. حوارات واستراتيجيات

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2024-02-19
642
حزب ( عزم  ) .. من حي الطفايلة الى مخيم الزرقاء .. حوارات واستراتيجيات

 من اللافت في الوسط الحزبي  الأردني ما قام به حزب عزم مؤخرًا من نشاطات غير مسبوقة طالت معظم أرجاء الاردن  وكان لهم بصمات واضحة في اطًلاع المواطنين على أسس وأهمية العمل الحزبي والدور الهام المنوط بالمنتسبين للأحزاب ..

أمين عام الحزب المهندس زيد نفاع كان متحدثًا بارعًا واضحآ وصريحآ للغاية حيث أكد وبوضوح على أهمية تبني الأحزاب أفكار ورؤى وطنية لتغير نهج السياسات الاقتصادية والاجتماعية .
وأشار نفاع في حديثه أن عزم لا يطلق برامج ووعود براقة ، بل يطرح حلولًا واقعية .
وكان لعزم عدد كبير من الجولات تذكر منها ..
 
عزم في حي الطفايلة ..

عزم في حي الطفايلة: المشاركة وتحديث الدولة تكون بالأفعال وليس بالشعارات

قال أمين عام حزب عزم المهندس زيد نفاع، اننا جميعاً مطالبون بتحمل مسؤولياتنا الوطنية، والمشاركة في تطوير واقع العمل السياسي والحزبي في الأردن من خلال الفعل المؤثر، بعيداً عن الأقوال والشعارات، للمضي قدماً في مشروع التحديث الشامل للدولة الذي يقوده جلالة الملك عبدالله الثاني نحو مملكة أردنية هاشمية جديدة تجمع روح العصر مع الهوية الأردنية.

ودعا نفاع، في لقاء إستقطابي لـ”عزم” في منطقة حي الطفايلة بالعاصمة عمان، مساء اليوم الجمعة، الى أهمية الإنخراط في الأحزاب والعمل السياسي لتغيير نهج السياسات العامة، بما ينفع الناس، ويحصن الوطن، في ظل واقع اقتصادي صعب ومديونية عالية، وظرف اقليمي ودولي بالغ الصعوبة والدقة.

وعرض أمين عام الحزب لتوجهات “عزم” نحو إقتصاد وطني حر يملك رؤية وفكر وهوية اقتصادية واضحة، تترجم خصوصيتنا في التكافل والتضامن ، وما يملكه الأردن من مؤهلات وإمكانات، لجذب الإستثمار وتعزيره، وتحقيق النمو الإقتصادي للحد من الفقر والبطالة، وإعادة بناء الطبقة الوسطى.

وشدد على أهمية التخطيط الإستراتيجي على أساس تشخيص شمولي للقطاعات الإقتصادية بما في ذلك الموارد الطبيعية، ووضع الحلول لملفي “الطاقة والمياه” لأنهما أرهقا كاهل الدولة والمواطن، وانجاز هذه الحلول عبر خطوات مدروسة وتوقيتات محددة.

وقال، ان الأحزاب مطالبة اليوم بالإنفتاح على كافة أطياف المجتمع الأردني، والتفاني في خدمة الوطن، ومقاومة مظاهر الانغلاق والتعصب الغريبة على مجتمعنا الأردني – الوسطي والمعتدل فكريا -، مع ابقاء التنافس الحزبي في ميدان الإنجاز، وتحصين الاحزاب من الإنتهازيه والوصولية والتربح، وتقديم قيادات ونخب حزبية فوق مستوى الشبهات.

ولفت نفاع إلى ضرورة تفعيل دور الاسرة الاردنية باعتبارها اللبنة الأساسية للمجتمع واهم مؤسسة تربوية تعليمية واقتصادية، فهي المدرسة الاولى المنتجة للموارد البشرية وهي الأهم.

“عزم” يحاور في مخيم الزرقاء حول رؤيته الإقتصادية

أكد أمين عام حزب عزم المهندس زيد نفاع، قوة ومنعة النظام السياسي الاردني بحكمة القيادة الهاشمية ووعي الشعب الاردني، وهو مصدر أمن وإستقرار للإقليم كله، مشيراً الى أن الأردن القوي سياسياً واقتصادياً وأمنياً هو السند والظهير والداعم لفلسطين ولشعبها الصامد المرابط حتى نيل حقوقه العادلة والمشروعة في الحرية والعودة وإقامة الدولة المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس.

وفي لقاء حاشد مع أبناء محافظة الزرقاء في قاعة لجنة خدمات مخيم الزرقاء اليوم السبت، شدد نفاع على أهمية تبني الأحزاب أفكاراً ورؤىً وطنية لتغيير نهج السياسات الاقتصادية والاجتماعية، وجذب وتعزيز وتوجيه الإستثمارات لتحقيق النمو الإقتصادي الذي يحد من الفقر والبطالة، ويعيد بناء الطبقة الوسطى في ظل هوية وطنية تشكل الركيزة والمظلة الجامعة لجميع الأردنيين.

وأشار إلى أن “عزم” لا يطلق برامج ووعود براقة، بل يطرح حلولاً واقعية، إنطلاقاً من فكر ورؤية وهوية إقتصادية محددة، وإعتماد التخطيط الإستراتيجي، مشيراً الى أن العمل الحزبي والسياسي شاق ومتعب، ويتطلب أن يكون المنخرطين فيه أصحاب رؤى وفكر ونزيهين، لا تشوبهم شبهة فساد.

وأستعرض نفاع رؤية “عزم” لتحرير الإقتصاد الوطني، مع الالتزام بالخصوصية الأردنية فيما يتعلق بمنظومة الحماية الاجتماعية، وتحديد هويتنا الإقتصادية على اساس الزراعة والسياحة والتعدين والصناعات الصغيرة وشبه المتوسطة، الى جانب التشخيص السليم والشامل للقطاعات الإقتصادية بما في ذلك الموارد الطبيعة، ووضع الحلول لملفي الطاقة والمياه.

بدورها اشارت الأمين العام المساعد لشؤون الاحزاب شذى العيسى، الى اهمية مبادرة الشباب والمرأة للمشاركة الفاعلة في الحياة الحزبية، في ظل الضمانة الملكية والحماية التي يكفلها القانون.
وقالت، ان 68 بالمئة من اعضاء حزب عزم هم من الشباب، 48 بالمئة منهم من النساء، وفي مراكز قيادية، مشددة عبر رفض حزب عزم لمفهوم المحاصصة الخجولة.

 مشهدات من حي الطفايلة ...

 

 مشهديات من مخيم الزرقاء ..

.


أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.