• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الحكومة تمنع تجديد الوزارات عقود مزودي الإنترنت

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-08-10
1181
الحكومة تمنع تجديد الوزارات عقود مزودي الإنترنت

قرر مجلس الوزراء عدم السماح للوزارات والمؤسسات والدوائر الحكومية تجديد عقود خدمات الانترنت مع الشركات المزودة لهذه الخدمات حال انتهائها.

 وقال مصدر حكومي, في تصريح لـ العرب اليوم, ان الحكومة قررت اعتماد مركز تكنولوجيا المعلومات الوطني كمزود وحيد للوزارات والمؤسسات الحكومية بخدمات الانترنت.
 
ويهدف القرار - وفق المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه - الى تمكين الحكومة من فرض سيطرتها بشكل كامل على المواقع الالكترونية التي يسمح بدخولها من قبل موظفي القطاع العام, ولضمان عدم استخدام الشبكة العنكبوتية إلا لغايات العمل فقط.
 
ويأتي هذا القرار ضمن حزمة من الخطوات التي اتخذتها الحكومة لمراقبة استخدام الانترنت في الوزارات والمؤسسات الحكومية, والتي بموجبها حجبت عدداً كبيراً من المواقع الالكترونية عن الموظفين في القطاع العام أثناء ساعات العمل الرسمي.
 
وقدرت الحكومة الهدر المالي السنوي في إساءة استغلال الانترنت لموظفي القطاع العام لساعة واحدة في اليوم 70 مليون دينار.
 
وترتبط غالبية الدوائر الحكومية وشبه الحكومية بشبكة الانترنت حيث تشير إحصاءات وزارة الاتصالات إلى أن 102 دائرة من أصل 132 تحصل على خدمات الانترنت من خلال المركز الوطني.
 
عن العرب اليوم
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.