• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الإفتاء : لا يجوز الاقتراض من البنوك للزواج

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-01-31
1033
الإفتاء : لا يجوز الاقتراض من البنوك للزواج

قالت دائرة الإفتاء العام انه لا يجوز للمقبلين على الزواج الاقتراض من البنوك لإتمام عملية الزواج لان اللجوء إلى الربا لسد الحاجة إنما يزيد المشكلة ولا يحلها ، فقد قال صلى الله عليه وسلم: (الرًّبَا وَإًنْ كَثُرَ فَإًنَّ عَاقًبَتَهُ تَصًيرُ إًلَى قُلّْ) رواه الإمام أحمد في "المسند" (6 ـ )297 وصححه أهل العلم ، والمال الحرام لا يكون يوما من الأيام سببا للسعادة ، بل هو سبب الشقاء والغم في الدنيا والآخرة.

جاء ذلك في رد الدائرة على سؤال حول قيام بعض الشباب بالاقتراض من البنوك لهذه الغاية ، موضحة انه لا يحل لهم لإقدام على الاقتراض بالربا لسد حاجات الزواج ، بل عليهم الاقتصار على أبواب الحلال ، واعتماد القناعة ، والرضا بالقليل ، لقوله عز وجل: (وَمَنْ يَتَّقً اللَّهَ يَجْعَلْ لَهُ مَخْرَجاً وَيَرْزُقْهُ مًنْ حَيْثُ لا يَحْتَسًبُ وَمَنْ يَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهً فَهُوَ حَسْبُهُ إًنَّ اللَّهَ بَالًغُ أَمْرًهً قَدْ جَعَلَ اللَّهُ لًكُلًّ شَيْءْ قَدْراً) الطلاق ـ 2 - 3. والله أعلم.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.