• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

فضائح الرواتب في وزارة الاشغال

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-04-21
4242
فضائح الرواتب في وزارة الاشغال

رواتب يتم صرفها لموظفين في وزارة الاشغال، منهم من انتهت خدماتهم، او فقدوها، او منحوا اجازات بدون راتب ويكشفها تقرير موثق حكومي، ويضع توصيات لاستعادتها وتصحيح الوضع، ولكن.. من يتابع.. ويستعيد هذه الاموال التي صرفت بدون سند حقيقي.. وقانوني. ومما كشفه التقرير صرف مبالغ دون سند قانوني، فلدى تدقيق ملفات وكشوفات رواتب موظفي وزارة الاشغال العامة ممن انتهت خدماتهم او فقدوا وظائفهم او منحوا اجازات بدون راتب او علاوات وخلال عام ٢٠٠٠ قامت الوزارة بصرف رواتب لهم خلافا لنظام الخدمة المدنية رقم «١» لسنة ١٩٩٨ وتعديلاته ونظام العلاوات الموحدة رقم ٢٣ لسنة ١٩٨٨ مشيرا التقرير الى ان مصدره لذلك جاء في الاستيضاح رقم ٣٧١ لسنة ٢٠٠١. وعن الاجراءات المتخذة بين التقرير الى ورود كتاب الوزارة رقم ٩/ ديوان المحاسبة/٣٦٩٤ تاريخ ٢٦ / ٦ / ٢٠٠١ المتضمن الاجراءات التي اتخذت من قبل الوزارة لتصويب بنود الاستيضاح. ويضيف، وبعد الدراسة تبين بانه لم يتم تصويب بعض بنود الاستيضاح حيث اكد الديوان بكتابه رقم ٣٧١ / ٢٠٠١ / ٤١٧٨ تريخ ٢٢ / ١٠ / ٢٠٠١ لتصويب البنود التي لم يتم تصويبها ولا يزال الموضوع قيد المتابعة. وتمت التوصية باسترداد المبالغ المصروفة دون سند قانوني للموظفين المشار اليهم، والتقيد بنظام الخدمة المدنية ونظام العلاوات الموحدة.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

موظف غلابان22-06-2010

حسبيا الله ونعما الوكيل لمتى هذا التسيب ولمتى هذه اااااااااااالرواتب لوزارة الاشغال اللي ما بطعمي خبز والامر كمان بتلعبو في العلاوة كل يوم قصة شكل والموظف بقعد سنين طويلة باخلاص والتزام على زيادة بالموت وبلاخر بتطلع شوية قروش والابلا والامر ساكتين لمتى والله متنا حسنو اوض
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

موظف25-04-2009

شو نحكي احنا بتوع اليومية ؟
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

اسر ابو حسان22-04-2009

المال السايب بعلم السرقة لكن الحق مش على الموظف الطقران الحق على المسؤول الوزير
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.