• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

العدل العليا تلغي قرارا لأمين عمان يقضي بالاستغناء عن خدمات أحد الموظفين

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-04-29
1851
العدل العليا تلغي قرارا لأمين عمان يقضي بالاستغناء عن خدمات أحد الموظفين

ألغت محكمة العدل العليا قرارا لامين عمان يقضي بالاستغناء عن خدمات احد الموظفين معللة قرارها بان قرار الامين مخالفا لاحكام النظام وان اسباب الطعن ترد عليه.

وردت المحكمة على الدفع المقدم من وكيل المستدعى ضده(امين عمان) بطلب رد الدعوى شكلا لعدم الاختصاص بحجة ان المستدعي ليس موظفا عموميا وان القرارات الصادرة عن امانة عمان الكبرى لا تعتبر ادارية تقبل الطعن بالالغاء.
وبهذا الخصوص قالت المحكمة ان امانة عمان هي مرفق عام ودائرة من دوائر الدولة وان امينها وموظفيها يتقاضون رواتبهم من موازنة الدولة وان القرارات التي تصدر عن الامين والاجهزة الاخرى هي قرارات ادارية سواء منها الخاصة بالموظفين او بامور اخرى هي قابلة للطعن لدى محكمة العدل العيا وتقع ضمن اختصاصها بحسب احكام قانون محكمة العدل العليا.
ووفق وقائع الدعوى عين المستدعي في امانة عمان مهندسا الكترونيا بوظيفة غير مصنفة عام 2006 براتب اساسي مقداره 91 دينارا وفي شهر تشرين الاول العام الماضي نسب مدير المدينة (الوكيل) الى الامين بالموافقة على الاستغناء عن خدمات المستدعي.
ووافق الامين على التنسيب واصدر قراره المطعون فيه ، فاقام المستدعي دعوى طالبا الغاء القرار.
ووفق قرار المحكمة فان نظام الخدمة المدنية لا يجيز الاستغناء عن الموظف اذا لم توقع عليه ثلاث عقوبات مختلفة من العقوبات التأديبية وهي التنبيه والانذار والحسم من الراتب وحجب الزيادة السنوية.
وجاء في قرار المحكمة ان الدعوى تثبت انه لم توقع على المستدعي ثلاث عقوبات مختلفة من العقوبات التاديبية المذكورة وانما اوقعت عليه عقوبة تأديبية واحدة وهي الحسم مدة ثلاثة أيام فقط وبذلك يكون القرار المطعون فيه قد صدر مخالفا لاحكام النظام وان اسباب الطعن ترد عليه ما يتعين الغاء القرار المطعون فيه. بترا
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

مزبببط30-04-2009

فعلا يا عراب انكوامش مزبوطين ليش ما بتنشروا التعليقات ولا مدفوعلكوا
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

مظلوم29-04-2009

هذا شيء بسيط مقارنة بما هو حاصل من ظلم بين الموظفين وبالاخص المهندسين فهناك فروقات بعشرات السنين بالدرجات بين المهندسين بدون معرفة الاسباب ممن هم خريجين ومعينين بنفس الفترة بل هناك من يسبقون اقرانهم من المهندسين ممن هم اقدم منهم ايضا ب15 سنة واكثرفهل كلف نفسه امين عمان يوما
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.