• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الانتحاري الذي كان يعتزم استهداف الامير السعودي اجتاز حاجزي تفتيش

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-08-30
1483
الانتحاري الذي كان يعتزم استهداف الامير السعودي اجتاز حاجزي تفتيش

 قال المركز الاميركي لمراقبة المواقع الالكترونية الاسلامية الاحد نقلا عن بيان لتنظيم القاعدة ان الانتحاري الذي حاول قتل امير سعودي تمكن من اجتياز التفتيش في مطارين في المملكة دون التمكن من اكتشافه.

وكشف تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية في بيان ثان له اسم الانتحاري، واعطى تفاصيل مرتبطة بالعملية، بعد ان كان التنظيم تبنى الهجوم في وقت سابق.
وبحسب البيان الذي اورده المركز الاميركي، فان الهجوم الذي كان يستهدف المسؤول عن مكافحة الارهاب في المملكة العربية السعودية الامير محمد بن نايف بن عبد العزيز، نفذه مساء الخميس عبد الله حسن طالع عسيري (ابو الخير) المطلوب ضمن قائمة تضم 85 مطلوبا اساسيا من تنظيم القاعدة.
وبحسب السلطات السعودية، فان منفذ الهجوم قتل وتمزق جسده، فيما اصيب الامير بجروح خفيفة ولم يصب احد آخر بأذى.
وجاء في بيان القاعدة ان منفذ الهجوم تمكن "بفضل الله وقوته من الدخول الى قصر المذكور (الامير محمد) وبين حراسه، وفجر العبوة التي لا ولن يعلم كنهها ولا طريقة تفجيرها"، موضحا ان الانتحاري "تخطى كل حواجز التفتيش في مطار نجران وجدة، ونقل على متن طائرة المذكور الخاصة".
ووقع الهجوم في جدة في ما كان الامير يستقبل المهنئين بحلول شهر رمضان.
وقالت السلطات السعودية ان منفذ الهجوم "ارهابي مطلوب" قال انه يعتزم التوبة لدى الامير الذي قبل طلبه.
وكان الامير محمد انشأ قبل ثلاث سنوات مركزا لاعادة تاهيل السعوديين المفرج عنهم من سجن غواتانامو والاسلاميين المتشددين المعتقلين في البلاد، ولوضعهم على الطريق الصحيح.   (ا ف ب)
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.