• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

اللواء السيد يشن هجوما لاذعا على سعد الحريري ويتهمه بالتزوير في ملف مقتل والده

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-08-31
1499
اللواء السيد يشن هجوما لاذعا على سعد الحريري ويتهمه بالتزوير في ملف مقتل والده

من وسط الجدل المستمر بشأن تعثر تشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة، بعد مرور شهرين تقريبا على تكليف زعيم تيار المستقبل سعد الحريري بتأليفها، خرجت تصريحات اللواء جميل السيد أحد الضباط الأربعة الموقوفين سابقا على ذمة قضية اغتيال رئيس الوزراء الاسبق رفيق الحريري، لتزيد من سخونة الاجواء السياسية، ولتتوج ما يروج في لبنان بشأن مستقبل المحكمة منذ أسابيع.

 تصريحات السيد اعتبرت هجوما كاسحا على قوى الرابع عشر من آذار وزعيمها سعد الحريري، حيث قال فيها خلال مؤتمر صحفي بيروت: "حق الحريري وفريق 14 آذار بالمحكمة الدولية سقط عندما قبلوا التزوير وخراب البلد".
 
وأضاف السيد الذي كان يشغل منصب المدير العام لقوى الأمن العام، أنه لا يحق لفريق 14 آذار والحريري التحدث عن المحكمة الدولية قبل محاسبة من زوّر وكذب، موجها حديثه للحريري بالقول: "عليك ان تعتذر اولا إلى الضباط الاربعة ومن عائلتهم قبل ان تتحدث عن المحكمة الدولية".
 
الرد على تصريحات السيد لم تتأخر، حيث اعتبرها عضو الأمانة العامة لقوى "14 آذار" النائب الأسبق مصطفى علوش بـ"المقززة"، واصفا السيد بأنه "الخادم الأمين لعهد الوصاية وأن السيد خائف من القرار الظني الذي سيصدر قريباً عن المحكمة الدولية".
 
وتحدى علوش السيد بالقول: "إذا كان السيّد صادقاً فيما يدعيه عن شهود الزور والتضليل، فليقدم معلومات مفيدة للتحقيق، في حال كان يملكها حول ما يدعيه من تضليل، وأظن أنه يمكنه ذلك من خلال موقعه السابق حيث كان يملك معلومات وافرة ووافية بهذا الخصوص. لذا عليه أن يقدمها إلى الأجهزة المختصة والمحكمة من دون أن يعمل على ذرّ الرماد في العيون".
 
دوامة الحكومة
 
في موضوع تشكيل الحكومة الجديدة لا تزال ما باتت تعرف بعقد ميشال عون حاضرة وسط حديث عن لقاء قريب (أمس الاحد) بين عون والحريري في قصر بعبدا (مقر الرئيس سليمان) بعد الخلاف بين الطرفين على مكان عقده، وذلك للتوصل إلى اتفاق بشأن توزيع الحقائب.
 
وأمام ما يعلن عن مساعي حثيثه للحريري لتشكيل الحكومة نقلت صحفية الشرق الأوسط اللندنية عن أوساط مقربة من تيار المستقبل قولها إن الأفق مسدود أمام هذه الجهود، وذلك بسبب ما وصفتها هذه الأوساط بـ"الشروط التعجيزية الداخلية التي تغطي رغبات إقليمية لا يقتصر أفقها على لبنان".
 
حزب الله، الذي توجه له اتهامات من قبل الأكثرية بأنه هو من يحرك عون في وجه الحريري في إطار نظرية "تبادل الادوار داخل المعارضة" التي تتبناها اوساط في الموالاة، قال: "الكلام أن "حزب الله" يشجع العماد عون على التعطيل لا واقع له"، مبديا في ذات الوقت تمسك المعارضة بصيغة 15- 10-5 كصيغة مناسبة لتشكيل الحكومة.
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.