• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

عباس يتولى رئاسة الدائرة السياسية لـ"منظمة التحرير" بدلا من القدومي

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-09-12
1483
عباس يتولى رئاسة الدائرة السياسية لـ"منظمة التحرير" بدلا من القدومي

أكد الدكتور أحمد مجدلانى عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، أن الرئيس الفلسطينى محمود عباس سيتولى الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية إثر توافق فى اجتماع اللجنة التنفيذية على ذلك خلال اجتماعها الليلة الماضية.

 ونقلت وكالة "سما" الفلسطينية عن مجدلانى قوله إنه جرى خلال اجتماع الليلة الماضية توزيع المهام داخل منظمة التحرير، مشيرًا إلى أن اللجنة التنفيذية ستجتمع الأسبوع المقبل "الأحد أو الاثنين" برئاسة الرئيس محمود عباس قبل سفره إلى نيويورك للمشاركة فى اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة لإقرار خطة العمل وخطة تطوير منظمة التحرير المكلف بها لجنة خاصة برئاسة أمين سر اللجنة التنفيذية ياسر عبد ربه وموازنة منظمة التحرير.
 
وتوافقت اللجنة التنفيذية على توزيع المهام فى إطار اللجنة فيما تم استحداث دوائر جديدة، حيث برز تولى عباس مباشرة الدائرة السياسية بمنظمة التحرير بعد أن كانت سابقاً من مهمات فاروق قدومى، الذى لن يتولى مهاماً جديدة. ويأتى هذا القرار ليعزز توجه عزل قدومى من حركة فتح ومنظمة التحرير إثر خلافه الحاد الأخير مع عباس عقب اتهامه للأخير بالتواطؤ مع إسرائيل لاغتيال الرئيس الفلسطينى السابق ياسر عرفات.
 
وسيبقى قدومى الذى يقيم فى تونس ويعارض اتفاقيات أوسلو عضواً فى اللجنة التنفيذية دون حضور اجتماعاتها التى تعقد فى رام الله. وأبقت اللجنة التنفيذية على ياسر عبد ربه أمينا لسر اللجنة وصائب عريقات مسئولاً عن دائرة شئون المفاوضات وأحمد قريع مسئولاً عن ملف شئون القدس بالتعاون مع لجنة تضم عدداً من أعضاء اللجنة التنفيذية.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.