• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

بالفيديو .. أولمرت يواجه استقبالا قاسيا بشيكاغو

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-10-18
1293
بالفيديو .. أولمرت يواجه استقبالا قاسيا بشيكاغو

  ذكرت صحيفة "يديعوت أحرنوت" الإسرائيلية أن إيهود أولمرت رئيس وزراء إسرائيل السابق واجه استقبالا قاسيا يوم الخميس الماضي عند إلقاءه محاضرة أمام طلاب جامعة شيكاغو الأمريكية.

 واضافت الصحيفة أن الطلاب وصفوا أولمرت بـ"مجرم الحرب"، كما رددوا شعارات اخرى خلال زيارته للجامعة ، مشيرة الى أن أحد الطلاب صاح عند وصوله قائلا: "يجب أن تشعر جامعتي بالخجل لدعوة قاتل".
 
فيما استمرت المظاهرات طوال خطبة أولمرت حيث أوضح مقطع فيديو على موقع "يوتيوب" أن المظاهرة كانت من تنظيم مجموعات ناشطة موالية للفلسطينيين في الجامعة.
 
وبدأت المظاهرة خارج قاعة المحاضرات حيث ارتدى عشرات الشباب العقال العربي حاملين الأعلام الفلسطينية، ويرددون شعارات مناهضة لإسرائيل.
 
كما تصاعدت المواجهة داخل مقر الجامعة، حيث صرخت طالبة في وجه أولمرت قائلة "انت مجرم حرب"، بينما قالت اخرى ان أولمرت كان "فاشيا" بعدما ذكر أن النظام الإسرائيلي ديمقراطي.
ومن جانب آخر، تدخل مدير الجامعة وذكر الحضور بأن المناقشة منعقدة للسماح لرئيس الوزراء بالإجابة علي أسئلة الطلاب. الا أن سيدة بين الحضور قالت: "يمكنه التعبير عن أرائه أمام محكمة العدل الدولية".
 
وأشارت الصحيفة إلى ان أولمرت بدا هادئا حينما سأله أحد الطلاب "كم عدد من تودون قتلهم"، حيث قال إن ذلك بالتحديد هو ذات السؤال الذي سأله كثير من الإسرائيليين لثمان سنوات.
ودعي أولمرت لاتحاد بلاد العالم ضد الإرهاب والتطرف، وهو ما دفع احدى المستمعات للصياح "عليك أن تشعر بالخجل"، ما تسبب في إخراجها من القاعة من قبل ضباط الأمن.
   
وأضافت "يديعوت أحرنوت" أنه بينما كان أولمرت يتحدث عن القتلى المدنيين بقطاع غزة، في نهاية خطبته، صاح مستمع آخر "لقد سرقت الحياة منهم" فيما لوحت امرأة آخري بقائمة لخسائر العدوان علي غزة، وقالت إن قائمتها تضم 1400 أسم وتمتد لتصل إلى 101 صفحة. ما تسبب في إخراجها خارج القاعة أيضا.
 
وقال محررو الفيديو إن ضباط الأمن هددوا بالقبض علي الشخص، الذي صور الأحداث، وإنه كان مجبر علي إيقاف التصوير. ووفقا لمقطع الفيديو، فإن الطلاب استمروا في الحديث عن جرائم العدوان علي غزة ولبنان، خاتمين حديثهم بملحوظة ساخرة من أن عدد النشطاء الموالين لإسرائيل لم يتعد الأربعة أشخاص.
 
 

 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.