• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

إطلاق صاروخ من جنوب لبنان باتجاه شمال إسرائيل..والأخيرة ترد بـ 8 صواريخ

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-10-27
2027
إطلاق صاروخ من جنوب لبنان باتجاه شمال إسرائيل..والأخيرة ترد بـ 8 صواريخ

العراب نيوز: في تطور من شأنه أن يصعد التوتر مجددا بين تل أبيب وحزب الله ، كشف مصدر أمني لبناني الثلاثاء عن إطلاق صاروخ من جنوب لبنان باتجاه شمالي إسرائيل . فيما ردت المدفعية الاسرائلية باطلاق 8 صواريخ على الأقل باتجاه مصدر الاطلاق جنوبي لبنان.

 وفي المقابل ، أعلنت الشرطة الإسرائيلية أن قذيفة كاتيوشا أطلقت من جنوب لبنان على شمالي إسرائيل ، إلا أنه لم تقع أية إصابات .
 
وكان الجنوب اللبناني شهد توتراً أمنياً في 12 سبتمبر الماضي بعد إطلاق صاروخين كاتيوشا باتجاه شمالي إسرائيل وبعد حوالى 20 دقيقة رد الجيش الإسرائيلي بقذيفة مدفعية باتجاه الجنوب اللبناني .
 
وأعلنت قوات الطوارىء الدولية العاملة في جنوب لبنان "يونيفيل" في بيان لها حينها أن صاروخين أطلقا من منطقة القليلة في جنوب لبنان وسقطا في شمالي إسرائيل في منطقة عند شمال نهاريا ورد الجيش الإسرائيلي باطلاق قذائف مدفعية استهدفت المنطقة التي انطلقت منها الصواريخ .
 
وأضاف البيان أن القصف توقف عند الخامسة إلا الربع ولم تبلغ "اليونيفيل" عن إصابات بالأرواح لدى الجانبين.
وأشار البيان إلى أن قوات "يونيفيل" وبالتنسيق مع الجيش اللبناني نشرت قوات إضافية في المنطقة لمنع التصعيد وقد فتحت تحقيقا فوريا بالحادثة .
 
وأكدت مصادر أمنية لبنانية أن الحادث أدى إلى اتخاذ إجراءات أمنية مشددة للجيش اللبناني وقوات الطوارىء الدولية العاملة في الجنوب "يونيفيل".
 
وأضافت أن قوة من "اليونيفيل" والجيش ضربت طوقا حول مكان اطلاق الصواريخ وباشرت التحقيق لتحديد الجهة التي تقف وراء عملية إطلاقها .
 
ومن جانبها ، حملت إسرائيل الحكومة اللبنانية مسئولية إطلاق الصواريخ وقدم الجيش الإسرائيلي شكوى رسمية إلى قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان .
 
يشار إلى أن المنطقة التي أطلقت منها الصواريخ تعتبر منطقة عمل قوات "اليونيفيل" الممتدة من جنوب نهر الليطاني وحتى الحدود اللبنانية الإسرائيلية وفقا للقرار الدولي 1701 الذي أوقف الحرب بين حزب الله وإسرائيل التي دامت 34 يوما في تموز 2006 .
 
وكانت بلدة القليلة التي أطلقت منها الصواريخ في 12 سبتمبر ساحة لتوتر سابق في فبراير/شباط الماضي حيث قصفتها المدفعية الإسرائيلية ردا على قصف صاروخي استهدف شمال إسرائيل انطلاقا من الجنوب اللبناني.

 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.