• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

السعودية تعلن "تطهير" المنطقة الحدودية من الحوثيين

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-11-08
1180
السعودية تعلن "تطهير" المنطقة الحدودية من الحوثيين

أعلنت السعودية أمس أنها تسيطر على الوضع في المناطق الحدودية مع اليمن، بعد أن تمكنت قواتها من "تطهير" المنطقة من متمردين حوثيين كانوا تسللوا إليها قبل أيام.

 وأكد مساعد وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلطان آل سعود في تصريحات نشرت أمس أن القوات السعودية تسيطر على الوضع في المناطق الحدودية مع اليمن، كاشفا في الوقت عينه عن أن أربعة جنود سعوديين مفقودون في المنطقة.
 
وأضاف "لقد تم تطهير سفوح الجبال الموجودة داخل حدود المملكة وتعليمات خادم الحرمين الشريفين (العاهل السعودي) هي ضبط كل من هو داخل حدودنا".
 
من جهتهم، أكد المتمردون، الذين سبق وأن أعلنوا عن أسر جنود سعوديين، أنهم أسقطوا طائرة يمنية في شمال اليمن وأن القوات السعودية استمرت بقصف مواقع داخل اليمن، الأمر الذي تنفيه الرياض، مشيرة إلى أن عملياتها لا تتخطى نطاق الحدود السعودية.
 
وكشف عن إلقاء القبض على عدد من المتسللين من اليمن إلى الأراضي السعودية و"بعضهم يحقق معهم". وبحسب صحيفة "الشرق الأوسط"، فإن عدد المتمردين الذين قبضت عليهم السلطات السعودية بلغ 155 متسللا.
 
وفي الجهة اليمنية من الحدود، تبنى المتمردون الحوثيون إسقاط مقاتلة يمنية أمس بالقرب من السعودية، في حين أكد مصدر عسكري يمني أن تحطم الطائرة سببه خلل فني.
 
وقال مصدر عسكري يمني إن المقاتلة "من طراز سوخوي وقد تحطمت فوق منطقة رازح الحدودية أقصى شمال اليمن نتيجة خلل فني، بعد مهمة قتالية لضرب معاقل الحوثيين في المنطقة الحدودية".
 
وهي ثالث مقاتلة يمنية يتبنى الحوثيون إسقاطها منذ بدء الجولة الأخيرة من الحرب في صعدة في 11 آب (أغسطس) الماضي.
 
وعزت السلطات اليمنية سقوط المقاتلتين السابقتين لخلل فني أيضا.
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.