• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

مائتا قتيل وجريح بتفجيرات في بغداد

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-12-08
1200
مائتا قتيل وجريح بتفجيرات في بغداد

أفادت تقارير إعلامية بأن ثلاثة انفجارات ضخمة هزت عددا من أحياء العاصمة العراقية بغداد وخلفت مقتل80 شخصا وجرح نحو 130آخرين.

وذكر الصحفي العراقي عبد الله الحيالي للجزيرة أن الانفجارات وقعت بسبب تفجير سيارات مفخخة بواسطة انتحاريين بمناطق الشورجة والدورة والقاهرة.
وأضاف أن عدد الضحايا ما زال أوليا في وقت لم تقدم فيه السلطات الأمنية أي معلومات أو تفاصيل، مشيرا إلى أن شبكة الهاتف توقفت في معظم مناطق بغداد.
وكانتتقارير إعلامية أشارت إلى أن الانفجار الأول وقع الساعة 10.25 دقيقة بالتوقيت المحلي (7.25دقيقة بتوقيت غرينتش) ثم تلاه انفجارا بعد دقيقة واحدة، وخلفت الانفجارات سحابة كثيفة من الدخان.
وتأتي هذه الانفجارات بعد مصادقة البرلمان العراقي على قانون الانتخابات الجديد الذي من شأنه أن يفتح الباب لإجراء ثاني انتخابات تشريعية في البلاد منذ عام 2003.
وكانت مصادر عراقية ذكرت أن عدد المدنيين الذين قتلوا في العراق انخفض إلى أدنى مستوى في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي منذ عام 2003.
وأظهرت بيانات وزارات الدفاع والداخلية والصحة أن 122 عراقيا بينهم 88 مدنيا قتلوا في الشهر الماضي بأعمال العنف، وهي المرة الأولى التي ينخفض فيها عدد القتلى المدنيين إلى أقل من مائة شخص.
(وكالات)
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.