• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الانفجار في مقر حماس في بيروت نتج عن صندوق تبرعات مفخخ

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-12-29
1132
الانفجار في مقر حماس في بيروت نتج عن صندوق تبرعات مفخخ

افاد مصدر في حركة حماس في جنوب لبنان وكالة فرانس برس اليوم الاثنين ان الانفجار الذي وقع في مقر للحركة في الضاحية الجنوبية لبيروت نتج عن صندوق تبرعات مفخخ مرسل الى ممثل حماس في لبنان اسامة حمدان.

 واوضح المصدر ان "عبوة ناسفة كانت موضوعة في صندوق تبرعات وصل الى مقر الحركة في الضاحية الجنوبية وكان مرسلا باسم اسامة حمدان".
 
واضاف ان المقر المذكور يضم مرآبا لسيارات يستخدمها حمدان وهو كذلك مركز لمرافقيه، مشيرا الى ان اسامة حمدان كان خارج بيروت لدى حصول الانفجار.
 
ورجح ان تكون العبوة من مادة "سي فور" المتفجرة، وقد انفجر الصندوق اثناء قيام عناصر من الحركة بنقله الى احدى السيارات المتوقفة في المرآب، ما ادى الى مقتل اثنين منهما.
 
واكد مصدر في الجيش اللبناني الاثنين لفرانس برس ان الانفجار ادى الى سقوط قتيلين من حركة حماسن بعد ان كانت معلومات امنية اولية افادت عن سقوط ثلاثة قتلى.
 
وردا على سؤال لوكالة فرانس برس عن صحة المعلومات حول ارسال صندوق تبرعات مفخخ اليه، قال اسامة حمدان خلال مشاركته في تشييع عنصري حماس اليوم في مخيم البرج الشمالي في الجنوب الاثنين، "لا تعليق على ذلك".
 
وشيع باسل احمد جمعة (26 عاما) وحسن سعيد الحداد (21 عاما) اليوم في المخيم الواقع شرق مدينة صور (85 كلم جنوب بيروت) في حضور آلاف المشاركين الذين قدموا من مناطق لبنانية عدة.
 
وشارك في التشييع الذي تخلله اطلاق نار كثيف في الهواء ممثلون عن كل الفصائل الفلسطينية، وسط غابة من الاعلام الفلسطينية واعلام حماس وصور كبيرة للقتيلين.
 
وقال حمدان في كلمة القاها خلال التشييع "نريد ان نوجه اليوم رسالة الى العالم مفادها ان الشعب الفلسطيني لن يتعب من المقاومة". واضاف "هذا هو الطريق الوحيد الذي يعيد اللاجئين الى اراضيهم وديارهم ويحرر الاقصى".
 
وجدد القول ان الانفجار وقع "في موقع للحركة، ونحن نتابع التحقيقات مع الجهات المعنية حتى تكشف خلفية الانفجار. عندها لكل حادث حديث". وتابع "لن نستنتج شيئا قبل ذلك".
 
واوضح المصدر العسكري لفرانس برس ان التحقيقات مستمرة في الحادث و"هي في عهدة القضاء"، رافضا الكشف عن اي تفاصيل حول ما آلت اليه حتى الآن.
 
وقتل في آذار/مارس الرجل الثاني في منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان كمال مدحت وثلاثة من مرافقيه في عملية تفجير قرب مخيم المية ومية للاجئين الفلسطينيين في جنوب لبنان. اف ب
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.