• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

عمال الزراعة يستهجنون تأخير صرف أجورهم بحجة التحقيق في الاختلاسات

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-12-30
1147
عمال الزراعة يستهجنون تأخير صرف أجورهم بحجة التحقيق في الاختلاسات

استهجن عمال المياومة في وزارة الزراعة تأخير صرف أجورهم بسبب التحقيقات في قضية الاختلاسات التي كشفت مؤخرا في الوزارة.

 واعتبر العمال في بيان أصدرته لجنة عمال المياومة أمس أن الوزارة في الوقت الذي تدعي فيه حرصها على المال العام, وتسعى إلى الكشف عن مختلسي أكثر من مليون دينار من أموالها, فإنها لم تواصل التأخير في منح عمالها حقوقهم العمالية .
 
وبين العمال في البيان الصادر باسم رئيس لجنة عمال المياومة العاملين في مختلف الدوائر والمؤسسات الحكومية محمد السنيد أن الوزارة تتأخر في منح أكثر من ألفي عامل حقوقهم بتأجيل صرف رواتبهم عن شهر كانون الأول, متعذرة بالانشغال في التحقيق.
 
واستهجن العمال علاقة الأجور بالتحقيق علما أن العاملين المصنفين في الوزارة تسلموا أجورهم منذ أكثر من أسبوع, لافتين العمال إلى تضررهم جراء تأخر الأجور التي هي المصدر الرئيس لهم.
 
وجاء في البيان إن العمال لم يكونوا مسؤولين عن الإهمال والتقصير الذين أديا إلى اختلاس أمول الوزارة. ولم تتأثر رواتب الموظفين في الوزارة, وتم صرفها وتساءلوا عما إذا كان صرف الأجور سيؤخر الكشف عن تفاصيل الاختلاس, وعن ذنب أسرهم في تحمل تأخرها.
 
ولفتت لجنة العمال إلى أن الوزارة كانت تتذرع سابقا بالحاجة إلى تخفيض النفقات عند طرح فصل عمال المياومة, فيما المبالغ التي يتم إهدارها واختلاسها بسبب الإهمال , تزيد كثيراً عن التخفيض المزعوم .
 
وأكدوا على أنهم نبهوا مراراً إلى وجود فساد على شكل عمالة وهمية يتم صرف رواتب لها, ولم تتم معاقبة المسؤولين عن ذلك.
 
وحذرت اللجنة من تسريح أي عامل تم تعيينه, وإن التلويح باستمرار بفصل العمال هو أمر مرفوض من قبل اللجنة, وقد يستدعي إجراءات تصعيدية في حال فصل أي عامل.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.