• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

نقابة المعلمين تعلن تعليق اضرابها

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2014-08-30
1065
نقابة المعلمين تعلن تعليق اضرابها

  أعلن نقيب المعلمين الدكتور حسام المشة مساء اليوم السبت عن تعليق الإضراب الذي تنفذه النقابة منذ تاريخ 17 / 8 / 2014م.


جاء اعلان النقيب في مجمع النقابات المهنية بمنطقة الشميساني خلال مؤتمر صحفي عقده بحضور رئيس لجنة التربية النيابية الدكتور محمد القطاطشة والنائب خليل عطية.

وتقدمت النقابة - على لسان النقيب - بالشكر العظيم للمعلمين ولادارة النقابة والفروع على المواقف الصلبة والشجاعة والالتزام الرائع بقرار نقابتهم ايمانا منهم بعدالة مطالبهم. والشكر الموضول للوساطة النيابية المتمثلة برئيس مجلس النواب ولجنة التربية والتعليم برئاسة النائب محمد القطاطشة واعضاء اللجنة والنائب خليل عطية ولجميع الهيئات الشعبية التي حرصت على التواصل مع نقابة المعلمين للوصول الى الاتفاق.

كما تقدمت بالشكر من اولياء الامور والطلبة الذين تفهموا رسالتنا في الاضراب وقدراو حرص النقابة على تحقيق تعليم افضل للارتقاء بالعملية التعليمية واعادة هيبة المعلم.وقال المشة " جاء الاتفاق تتويجا لجهود استمرت لمدة 8 شهور ضمن اداء الواجب النقابي ، وحرصا منا على اداء رسالتنا التربوية والتعليمية التي بها نعتز ".

واضاف " لقد قمت النقابة المصلحة العامة على الرغم من محاولات التجييش والاتهام التي ساقها البعض ضد النقابة والمعلمين ومحاولة النيل من المعلم ودوره التربوي والذي يثبت في كل وقت ايثاره المصلحة العامة والوطن على المصالح الشخصية وبذلك هو اسوة يحتذى".

وزاد " تضمن الاتفاق حزمة مطالب تشريعية ومالية والتي تسهم بالارتقاء بالعملية التربوية والتعليمية وتعزيزها في القطاعين العام والخاص ونهدي الانجاز لشعبنا ووطنا ومعلمنا وطلابنا ومجتمعنا باسره مؤكدين اننا متابعون لما ورد في الاتفاق وفق الجدول الزمني مع الاحتفاظ بحقنا في علاوة التعليم والتي هي حق اصيل اعترفت به جميع اطراف الحوار".

وتابع ان " مجلس نقابة المعلمين وبناء على التفويض الممنوح له من الهيئة المركزية له في الاجتماع المنعقد يوم الخميس 28 / 8 فقد قرر تعليق ابتداء من صباح الاحد".ودعا الطلبة العودة الى مدارسهم اعتبارا من صباح يوم الاحد.وكانت مصادر أكدت  أن هنالك توجهاً قوياً لدى نقابة المعلمين لتعليق الإضراب الذي تنفذه منذ نحو أسبوعين .

وقالت المصادر أن النقابة تسعى للإلتزام بالتفاهمات التي حصلت مع الحكومة بوساطة نيابية ووقف الإضراب ، مع سعيها لعدم إغضاب الهيئة المركزية لنقابة المعلمين بتعليق الإضراب لحين تنفيذ الحكومة التزامتها.

وقالت مصادر  ان النقابة عقدت اجتماعا مع رئيس لجنة التربية النيابية محمد القطاطشة بحضور النائب خليل عطية، واستمر الاجتماع من العاشرة صباحا حتى السابعة من مساء اليوم.وخلال المباحثات خرج النائبان لرئاسة الوزراء لعرض ما توصلا اليه من تفاهمات مع مجلس النقابة.واشترطت نقابة المعلمين توقيع 3 وزراء على الأقل ليتم تعليق الاضراب.

وكانت تفاهمات وقعت عصر الخميس في وزارة التربية والتعليم افضت الى تبني وزير التربية والتعليم الدكتور محمد ذنيبات لمطالب المعلمين الخمسة وترك البند السادس والاخير المتعلق بالامور المالية لحين تحسن الظروف المالية للدولة.

وفي أعقاب تلك التفاهمات اجتمعت الهيئة المركزية للمعلمين مساء الخميس وفوّضت مجلس نقابة المعلمين بإتخاذ القرار المناسب فيما يتعلق بإنهاء الإضراب أو الاستمرار به.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

مواطن01-09-2014

يا ريت لو يصدر قرار بالغاء نقابة المعلمين لأنها خراب بيت
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

متقاعدة30-08-2014

ما تخافوا الله يااعضاء النقابة بدل ما تطلبوا هيك طلبات روحوا المدارس الي ما بتعرف شو المطلوب بالمناهج للصف الثاني ثانوي في مادة الرياضيات مثل درس النهايات تقول المعلمة انه غير مطلوب في الصف السابق ويدفع الاب الف دينار مقابل ندريس هذا المبحث وين عمان الاولي عن مدرسة سكينة




رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.