• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

نفاد أموال دعم ثلاث سلع في "المؤسسة المدنية"

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2015-01-25
1105
نفاد أموال دعم ثلاث سلع في

 قال مدير عام المؤسسة الإستهلاكية المدنية عمر النعيرات إن "الأموال التي خصصتها الحكومة لدعم سلع الأرز والسكر والدجاج المجمد في أسواق المؤسسة والبالغة 10 ملايين دينار انتهت بعد تخصيص آخر 800 ألف دينار لدعم أسعار الدجاج حتى نهاية 2015".

وكانت هذه الأموال المخصصة للدعم ستكفي لمدة أطول إلا أن النعيرات أكد أن الحكومة قلصت الدعم بمقدار 3 ملايين دينار خلال السنوات الماضية نتيجة التوقف عن دعم مادتي السكر والأرز بعد انخفاض أسعارهما دون المستوى المحدد للدعم.

وبذلك أصبحت الأموال التي أنفقت على الدعم 7 ملايين دينار بدلا من 10 ملايين دينار كما كان محددا منذ العام 2010.

وخصص مجلس الوزراء في العام 2010 مبلغ 10 ملايين دينار للمؤسسة الاستهلاكية المدنية لدعم أسعار السكر والأرز والدواجن المجمدة حتى يتم بيع هذه السلع بأسعار مناسبة للمواطنين.

وتدعم المؤسسة أسعار الدجاج المجمد بمقدار 15 قرشا للكيلو وخصصت 800 ألف دينار هذا العام والحفاظ عليها عند مستوى 1.65 دينار للكيلو.

وكان مجلس الوزراء فوض وزير الصناعة والتجارة والتموين في 2010 اعتبار أي مادة تموينية مادة أساسية وإتخاذ القرارات بتسعيرها في حال وجود إختلالات سعرية ومبالغة في التسعير التجاري.

واشار النعيرات إلى ان مبيعات المؤسسة الاستهلاكية المدنية ارتفعت خلال العام الماضي بنسبة 10.2 % مقارنة بالفترة نفسها من العام 2013.

وقال إن "مبيعات المؤسسة ارتفعت خلال العام الماضي بمقدار 8 ملايين دينار لتصل الى 86 مليون دينار بدلا من 78 مليونا العام 2013".

وبرر النعيرات زيادة مبيعات المؤسسة الى انخفاض أسعار السلع في أسواقها مقارنة بالمحال الأخرى؛ مشيرا إلى أن أكثر السلع طلبا هي السكر، الأرز والمعلبات والحبوب اضافة إلى الدواجن المجمدة وذلك للدعم الحكومي المقدم لهذه السلعة.

وبين النعيرات وجود تشكيلة واسعة من مختلف أنواع السلع وتوفر أكثر من بديل للسلعة الواحدة بأسعار متفاوتة ساهم ايضا في زيادة مبيعات المؤسسة خلال العام الماضي.

وأكد النعيرات ان السلع المعروضة في أسواق المؤسسة تلبي احتياجات المواطنين، مبينا ان المؤسسة تمتلك مخزونا في مستودعاتها الرئيسية يعتبر جيدا ومريحا؛ حيث يتم تزويد الفروع التابعة للمؤسسة بشكل مستمر.

وقال النعيرات "إن أسعار السلع في أسواق المؤسسة أقل من الأسواق الأخرى بنسبة لا تقل عن 10 %".

وبين أن المؤسسة تعطي أولوية للمنتجات الوطنية عند مناقصات لشراء السلع، مبينا أن السلع التي يتم شراؤها تخضع للفحوصات التي تضمن الجودة العليا للمنتوجات التي تعرض في أسواق المؤسسة.

وأكد أن المؤسسة أسهمت في إيجاد حالة من التوازن في السوق المحلية، من خلال توفير السلع بأسعار مناسبة وتعدد البدائل والخيارات أمامه وعدم اقتصارها على منشأ معين للسلعة.

وطالب النعيرات جميع المواطنين الذين يرتادون أسواق المؤسسة بمراجعة الإدارة بشكل مباشر في حال تعرضهم لأي مشاكل في أسواق المؤسسة للعمل على حلها بأسرع وقت.

وعن خطط المؤسسة لهذا العام بين النعيرات ان المؤسسة تعمل على فتح اسواق جديدة لها في المناطق النائية خصوصا في الشوبك وتجمع قرى في منطقة الحسينية من اجل ايصال خدماتها الى جميع المواطنين في مختلف انحاء المملكة.

ويبلغ عدد أسواق المؤسسة نحو 70 موزعة في جميع أنحاء المملكة خصوصا المناطق النائية.

يشار إلى أن مدير عام المؤسسة الاستهلاكية المدنية النعيرات طلب الخميس الماضي إحالته إلى التقاعد استنادا لأحكام المادة 13/ 1 من قانون التقاعد المدني.

وعبر رئيس الوزراء د.عبدالله النسور عن تقديره لجهود النعيرات المخلصة طيلة فترة عمله مديرا عاما للمؤسسة.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.