• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

..شركة مياهنا ..تهجم ..وتعاميم ..وتجديد عقود بشروط مالية كبيرة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2015-03-26
2121
..شركة مياهنا ..تهجم ..وتعاميم ..وتجديد عقود بشروط مالية كبيرة

  في الوقت التي أكدت فيه مصادر مطلعة بقيام أحد الموظفين في شركة مياهنا بالتهجم على الرئيس التنفيذي المهندس منير عويس داخل مكتبه اثر أسباب لانريد الدخول بها الآن ، الأمر الذي استدعى طلب الاجهزة الامنية لاخذ الموظف والتحقيق معه بهذا الخصوص.


ومما آثار التساؤل لدينا وفق التعميم الصادر بتاريخ 24-3-2015 ، والموقع من الرئيس التنفذي فأننا نقف أمام تفسير هذا التعميم الذي بحاجة الى إجابة شافية لاقناعنا بجدوى هذا التعميم ومدى قانونيته من كافة النواحي الادارية والوظيفية وايضاً من باب تقيد الحريات الشخصية للموظف فكيف يصدر تعميم ينص على مايلي (( يطلب من جميع الموظفين ويمختلف المستويات الوظيفية عدم المشاركة بالاجتماعات أو الزيارات خارج الشركة دون أخذ الموافقة المسبقة من المدير المعني ) )
فماذ يقصد به الرئيس التنفيذي من هذا التعميم على الموظفين ، واي اجتماعات أو زيارات التي تكون خارج الشركة ،مما يشكل تعجباً حول هذا التعميم الذي يكتنفه الكثير من الغموض .

ومما جعلنا نضع تساؤلاً كبيراً أمام المسؤولين في الشركة ،وايضاً أمام دولة رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور يتضمن منذ متى ويتم تفتيش موظفي المؤسسات والشركات في الدولة ، فالتعميم الي اصدره مدير ادارة الموارد البشرية يتضمن نقاطاً تثير الكثير من التساؤلات حول وجود اشياء تحتاج الى كثير من التفسير وخاصة (( ستطبق اجراءات التفتيش اليدوي على الجميع دون استثناء )) لماذا التفتيش للموظفين ؟؟ وهل من سوابق دفعته للقيام بهذه الخطوة التي تطبق لاول مرة في تاريخ مؤسسات الدولة الأردنية.

وكلن ما سنقف عنده في هذه الحلقة هو ما هي الأسس ، والشروط ،والتعليمات التي تم الاستناد عليها حتى تم تجديد عقد المهندس منير عويس ليبقى يشغل منصب الرئيس التنفيذي لشركة مياهنا رغم بلوغه سن (63) عاماً ، علماً بان الرؤساء التنفيذيين ممن سبقوه قد تم انهاء عقودهم بعد بلوغهم سن الستين.علماً بان عطوفة عويس قد احيل على التقاعد من وزارة المالية براتب تجاوز 1500 دينار ، وبنسبة عجز تجاوزت 70 % .

ووفق مصادر مؤكدة فأن عقد المهندس عويس لمدة 3 سنوات من المفترض ان ينتهي بشهر 5 من العام الماضي 2014 ، الا انه تم التجديد له لــ 3 سنوات اخرى تلقائياً ، وسط معلومات تؤكد وقوع حرج كبير لدى معالي الوزير وهيئة المديرين في الشركة من عدم تنفيذ بنود العقد الأمر الذي تم استغلاله من اجل الضغط على التجديد وهو ما تم فعلاً.

ووسط هذا الحرج الذي وقع فيه معالي الوزير ، وهيئة المديرين فقد أكدت مصادر بأنه تم التسوية مع الرئيس التنفيذي تتضمن حصوله على سنة واحدة فقط تنتهي بنهاية شهر 5 من العام 2015 مقابل ان يحصل على مكافئة راتب 4 اشهر عن كل سنة من السنوات الثلاثة الاخيرة ، وبموجب ذلك تم ايداع راتب سنة كاملة في حساب الرئيس التنفيذي ، ثم قامت هيئة المديرين في الشركة بتجديد عقد الرئيس التنفيذي للسنة الخامسة اعتبارا من ايار من العام 2015 الى شهر ايار 2016 م .

فهل من أسس واضحة وشفافة وضعت حتى تم التجديد ..سؤال برسم الإجابة لمعالي الوزير وهيئة المديرين في شركة مياهنا ... خاصة وان الشركة تعاني الآن صعوبات مالية كبيرة تعجز من دفع فواتير شركة الكهرباء ...

دولة الرئيس ..ليس تقف حلقاتنا واسئلتنا عند ذلك ،،فالامور التي وضعت أمامنا تحتاج الى وقفات من دولتكم للتأكد من حيثيات من نقوم وسنقوم بنشره لاحقاً فان ثبت دقتها وصحتها فأنتم اصحاب الولاية في اتخاذ الاجراءات التي تكفل تصحيح مسار الشركة ..

- ماذا حدث في حريق شهر 3 من العام 2015 

-علاوة احد الموظفين التي تجاوزت بمجملها اكثر من 750 دينار فوق راتبه عندما تم نقله الى احدى المحافظات .

- دهان الصهاريج بدهان مخالف للشروط والمواصفات الفنية.

-ابار حسبان التي قدرت تكاليها بأكثر من 2 مليون دينار .

- اعادة موظف بعد عامين من فصله بسبب ارتكابه جريمة السرقة واستعمال معدات الشركة لغايات شخصية .

- نقل المياه مجاناً لمزارع بعض الاشخاص .

- بالاسماء ...تركيب العدادات الاضافية لمنازل بعض الاشخاص المهمين والاعلاميين والمسوؤلين
 
 
  •  
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.