• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

هجوم 3 سيارات مفخخة قرب معبر طريبيل العراقي الحدودي مع الأردن .. ومقتل ضابطين عراقييين

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2015-04-25
1152
هجوم 3 سيارات مفخخة قرب معبر طريبيل العراقي الحدودي مع الأردن .. ومقتل ضابطين عراقييين

: اشتدت المعارك بين تنظيم داعش والجيش العراقي بالأنبار قرب الحدود الأردنية السبت، قتل على إثرها ضابطان عراقيان كبيران، إضافة للهجوم الذي شهده معبر طريبيل الحدودي من قبل 3 سيارات مفخخة.

وبحسب ما نقلت وكالة فرانس برس فإن " ضابطين عراقيين كبيرين أحدهما قائد فرقة وعشرة جنود آخرين خلال معارك مع تنظيم الدولة الاسلامية في محافظة الانبار غرب البلاد الجمعة، بحسب ما افاد مصدر عراقي مسؤول السبت."

بينما تناقلت وسائل إعلام أخرى نبأ هجوم نفذته 3 سيارات مفخخة شنها تنظيم داعش ضد القوات العراقية من الجانب العراقي لمعبر طريبيل الحدودي مع الأردن.

وقال قائد عمليات الانبار بالوكالة اللواء محمد خلف الدليمي إن "قائد الفرقة الاولى العميد الركن حسن عباس وامر اللواء الاول بالفرقة الاولى العقيد الركن هلال مطر و10 جنود قتلوا جميهم واصيب 10 جنود اخرين في مواجهات مع تنظيم داعش (الاسم الذي يعرف به التنظيم)" الجمعة.

وأشار الدليمي إلى أن " "التنظيم سيطر على أجزاء من منطقة ناظم الثرثار" الواقعة الى الشرق من مدينة الرمادي مركز محافظة الانبار، وتمركز عناصره وقناصة على تلال مرتفعة في المنطقة."، بحسب الوكالة.
وأوضح "أن القوات العراقية بدأت اليوم عملية عسكرية "يشارك فيها طيران التحالف الدولي (بقيادة واشنطن) والطيران العراقي" لاستعادة السيطرة."
والناظم سد صغير على نهر الفرات يتحكم بمستوى المياه.
ويسيطر تنظيم داعش على مساحات واسعة من الأنبار، كبرى محافظات العراق والتي تتشارك حدودا مع سوريا والأردن والسعودية.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.