• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

سفراء العراق في 16 دولة يجتمعون في عمان لتنسيق الانتخابات

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-02-15
1126
سفراء العراق في 16 دولة يجتمعون في عمان لتنسيق الانتخابات

يعقد يوم غد الثلاثاء في السفارة العراقية في عمان ولمدة يومين اجتماع لسفراء العراق في الدول التي وافقت على اجراء الانتخابات التشريعية العراقية فيها والبالغ عددها (16) دولة.

 وقال السفير العراقي في عمان سعد جاسم الحياني ان الاجتماع يشارك فيه السفراء العراقيون في الدول التي سوف ستجرى فيها الانتخابات وباشراف وزارة الخارجية العراقية والسفارة العراقية في عمان ، ومفوضين من مجلس المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في بغداد ليتم نقل توجيهات الخارجية العراقية باهمية نجاح العملية الانتخابية وضمان شفافيتها واستقلاليتها وعدم التدخل بها ، وشرح الضوابط التي وضعت من قبل المفوضية للعملية الانتخابية. يذكر أن مفوضية الانتخابات وافقت على إقامة الانتخابات في 16 دولة هي الاردن ، سوريا ، لبنان ، مصر ، الإمارات العربية المتحدة ، إيران ، تركيا ، أمريكا ، ألمانيا ، بريطانيا ، هولندا ، السويد ، الدنمارك ، كندا ، النمسا واستراليا.
 
وقال الحياني لـ"الدستور" ان المفوضية تقوم على تدريب المشرفين للاعداد للانتخابات وسيتم في كل محطة تسجيل الناخبين اعتمادا على ابراز جواز السفر العراقي او الهوية العراقية ، مشيرا الى ان المفوضية العراقية تعمل ضمن الضوابط المتفق عليها ما بين السفارة والمفوضية والحكومة الاردنية.
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.