• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

إسرائيل تحذر رعاياها من السفر إلى مصر والأردن

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-02-15
1280
إسرائيل تحذر رعاياها من السفر إلى مصر والأردن

وجهت حكومة "إسرائيل" تحذيرًا لرعاياها الذين يعتزمون التوجه إلى الخارج لقضاء عطلة ما يسمى "عيد الفصح" اليهودي في نهاية شهر مارس المقبل.

  وأكدت الحكومة "الإسرائيلية" أن هناك مخاطر حقيقية تتمثل في احتمال التعرض لعمليات خطف أو هجمات.
 
 وقال مكتب "مكافحة الإرهاب" التابع لرئاسة الوزراء: "من الضروري تجديد هذه التحذيرات نظرًا لتهديدات "حزب الله وإيران"، وفق قوله.
 
ويشير المراقبون إلى أن العلاقات "الإيرانية الإسرائيلية" - وبغض النظر عن التصريحات العدائية التي يطلقها مسؤولو الجانبين للاستهلاك الإعلامي - تتسم بأنها تتلاقى عند أكثر من مصلحة مشتركة.
 
 وأضاف مكتب "مكافحة الإرهاب": "حزب الله" يتهم "إسرائيل" بقتل عماد مغنية الذي اغتيل في 12 فبراير 2008 في انفجار سيارة مفخخة في دمشق".
 
 وأضاف: "إيران كذلك اتهمت "إسرائيل" بالمسؤولية عن مقتل عالم الفيزياء النووية مسعود علي محمدي الذي قُتل في تفجير في 12 يناير في طهران".
 
ودعا مكتب "مكافحة الإرهاب" من خلال بيان أصدره "الإسرائيليين" إلى تجنب التوجه إلى دول عربية وإسلامية ولاسيما مصر وخاصة شبه جزيرة سيناء، وكذلك الأردن، وهما الدولتان العربيتان الوحيدتان الموقعتان على معاهدتي سلام مع "إسرائيل".
 
ونصح المكتب "الإسرائيليين" بتجنب دول أخرى تعتبر خطرة أيضًا مثل كينيا وساحل العاج.
 
جدير بالذكر أن جيش الاحتلال "الإسرائيلي" والأجهزة الدبلوماسية كانوا شددوا من التدابير الأمنية إثر اغتيال القيادي في حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية حماس محمود المبحوح في دبي في 20 يناير الماضي. وكالات
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.