• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

"امن الدولة" تصدر حكما نادرا بقضية مخدرات

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2016-02-04
1843

 أصدرت محكمة امن الدولة حكماً يعتبر نادراً من نوعه في قضية حيازة وتعاطي المواد المخدرة ، حيث اكتسب حكم محكمة أمن الدولة في القضية رقم (4414/2015) الدرجة القطعية ، والتي قضت ببراءة الظنين من تهمتي حيازة المواد المخدرة وتعاطيها وجاء سبب البرآة لعدم مطابقتها للواقع .

وفي تفاصيل القضية ، قامت قوة من الاجهزة الامنية بمداهمة منزل المتهم والقاء القبض عليه
والقرار فأن محامي الدفاع استطاعو اثبات ان المتهم اعترف بالتعاطي تحت الضغط النفسي .

وقال محامي الدفاع الدكتور عادل سقف الحيط وبشار الديات ان المحكمة استندت في قرارها إلى قرار محكمة التمييز رقم (479/2010) والقاضي بضرورة توافر ثلاثة شروط في الاعتراف هي : (1) أن يكون واضحاً وصريحاً ولا يحتمل التأويل (2) أن يكون صادراً عن إرادة حرة غير معيبة (3) أن يكون موافقاً للحقيقة والواقع وأن لا يكذب واقع الحال.

واضاف الوكيلان ، أن المحكمة اطمأنت لبينات الدفاع التي أوردا فيها أن الإخبار والمداهمة كيديين، وأن موكلهما لا يتعاطى الحبوب المخدرة ولا يحوزها، وأن تناقضات أقوال شاهد النيابة أثبتت بطلان الضبوط والتحقيقات المتعلقة بالقضية فحكمت المحكمة بالأصل في الإنسان وهو البراءة.

واكد ان هذه تعتبر من الحالات النادرة والتي تقتضي بتبرأة متهم بعد اعترافه بالتهمة والذي يعد نصراً لمحكمة امن الدولة وعدالتها في انصاف المتهمين ومحاكمتهم بطريقة عادلة
و برأت امن الدولة الظنين من التهم المسندة لهُ وهي حيازة وتعاطي المواد المخدرة وذلك عملاً بأحكام المادة (187) من قانون أصول المحاكمات الجزائية .

يذكر ان محكمة امن الدولة تخصص في قضايا الارهاب والمخدرات وتزييف العملات وغيرها من القضايا الجنائية الكبرى .

 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.