• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

أهالي الطلبة الأردنيين المتواجدين في السودان يعتصمون أمام مجلس النواب

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2016-03-22
1358
أهالي الطلبة الأردنيين المتواجدين في السودان يعتصمون أمام مجلس النواب

  أعلن أهالي الطلبة الأردنيين المتواجدين في السودان الثلاثاء تصعيدهم واعتصامهم أمام مجلس النواب ضد قرار وزير التربية والتعليم بإلغاء اعتماد الشهادات السودانية في الأردن.


وقال عدد من أولياء الأمور المعتصمين أمام مجلس النواب  إن القرار المفاجئ لوزير التربية والتعليم محمد الذنيبات نزل عليهم "كالصاعقة" لأنه جاء دون سابق إنذار.

وأكد أولياء الأمور أن هذا القرار سيدمر الطلبة ومستقبلهم التعليمي لأنه مبني على "ردة فعل" غير مدروسة عواقبها من قبل الوزير الذنيبات.

وغادر مئات الطلبة إلى السودان لنيل شهادة الثانوية العامة كونها هناك أسهل، ومن المتوقع أن يحصلوا على معدلات أعلى.وأكدت وزارة التربية والتعليم عدم اعتماد شهادات الثانوية العامة الصادرة عن الجمهورية السودانية وكذلك شهادات الثانوية العامة للمدارس العربية الموجودة فيها.

واكد الذنيبات في تصريح له الإثنين استعداد الوزارة لإتاحة المجال لطلبة الثانوية العامة، الذين لجأوا للحصول على شهادة الثانوية العامة في بعض الدول بما فيها السودان للتقدم للامتحان في الاردن في دورته الصيفية المقبلة.
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.