• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

هل تعرف ما هي أكثر السلع مبيعاً في المطارات؟

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2016-08-08
2113
هل تعرف ما هي أكثر السلع مبيعاً في المطارات؟

 هل تعلم ما هي أكثر السلع المغرية في المطارات؟ قد تستغرب إذا علمت أن زجاجات المياه وهي أهم أولويات المسافرين في رحلهم، رغم أسعارها التي تعتبر مرتفعة نسبياً داخل متاجر المطارات.

وقد قامت مجموعة هادسون، التي تعتبر أكبر متاجر التجزئة في المطارات في أمريكا الشمالية، بنشر قائمة لأكثر السلع المباعة في المطارات، لتكون المشروبات نجمة القائمة، وتندرج بـ8 مراكز عليها.

ولا شك بأن قوانين المطارات التي تمنع إدخال السوائل بعد منطقة التفتيش الأمني، قد ساهمت برفع نسبة المشروبات في قائمة أكثر السلع بيعاً، إذ سرعان ما ينقض المسافرون لشراء السوائل والمشروبات بعد تخطيهم منطقة حجز السوائل.

ومن المفاجئ أن زجاجات المياه لم تأتي فقط في المركز الأول، وإنما في المراكز الخمسة الأولى لتتألق على القائمة، بأنواعها المتعددة وعلاماتها التجارية المختلفة.

كما أظهرت دراسة هادسون أن مشروب "كوكا كولا" الغازي هو أيضاً من بين أكثر السلع بيعاً، بجميع أنواعه، العادي و"الدايت" و"اللايت،" بالإضافة إلى شوكولاتة "إم أند إمز" بالفول السوداني.

ولم تغب الصحف عن القائمة، إذ جاءت صحيفة "ذا وول ستريت جورنال" في المركز الأخير على القائمة، لتكون أيضاً أكثر الصحف بيعاً في المطارات.

وتحرز المطارات سنوياً ملايين الأرباح من العقارات التجارية، إذ تجاوزت اليوم المطارات وظيفتها كمراكز نقل، وأصبحت أشبه بمُجمّع متاجر كبير للأشياء الضرورية وغير الضرورية معاً، من المأكولات إلى العطور والمجوهرات والأزياء المختلفة.

وقد صرّح مركز المعلومات التجارية "فونغ،" عن بلوغ قيمة سوق تجزئة السفر العالمي في العام 2014، 63.5 مليار دولار أمريكي، ومن المقدر أن يصل إلى 85 مليار دولار أمريكي بحلول العام 2020.

وتظهر الدراسات أنه على مدى السنوات الـ10 الماضية، نمت تجارة تجزئة السفر بمعدل 8.4 في المائة سنوياً، بتزامن مع نمو عدد المسافرين الدوليين بنسبة 4.4 في المائة في العام 2015، ليحطم عدد المسافرين رقماً قياسياً ويصل إلى 1.2 مليار مسافربرحلات دولية.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.