• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

880 طبيبا متعطلا عن العمل و23000 على مقاعد الدراسة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2016-08-10
1480
880 طبيبا متعطلا عن العمل و23000 على مقاعد الدراسة

 اكد وزير العمل علي الغزاوي خلال لقائه اليوم الاربعاء نقيب الاطباء الدكتور علي العبوس واعضاء مجلس النقابة ،أهمية التعاون معها من اجل دعم القطاع الطبي لما فيه المصلحة العامة.

واشار الغزاوي الى الاهتمام في موضوع مشكلة البطالة بين الاطباء والحرص على ايجاد الحلول والتركيز على جانب مستويات التدريب والتأهيل التي يحتاجها القطاع الصحي لغايات اشغال هذه الفرص لتوفير الكوادر الطبية المؤهلة والمدربة لأشغال النقص للأطباء في مختلف القطاعات، مؤكدا متابعة بعض القضايا التي طرحها مجلس نقابة الاطباء مع وزارة الصحة .
وتطرق العبوس لهموم الاطباء خاصة فيما يتعلق بمشكلة البطالة ومشكلة الاطباء المقيمين الذين يلتحقون في برامج الاقامة في القطاعات العامة ويعملون دون اجور وقضايا اخرى.
واكد ان عدد الاطباء العاطلين من العمل بلغ 880 طبيبا في حين ان اعداد طلبة الطب على مقاعد الدراسة في جامعات الاردن وغيرها من الدول بلغ 23000 طالب مما يتسبب بزيادة الفجوة بين مدخلات التعليم ومخرجاته وما يحتاجه سوق العمل . وطالب وزارة العمل بوضع آلية لمعالجة تزايد اعداد العاطلين عن العمل في القطاع الطبي، من خلال رفد وزارة الصحة و المراكز الصحية بأعداد من الاطباء وهذا من شأنه ان يعمل ايضا على معالجة مشكلة النقص في الكوادر الطبية في وزارة الصحة .
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.