• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

مفاوضات لبيع فندق الميريديان بالعاصمة عمان ..والنقابة تطالب بحفظ حقوق العاملين وتحقيق مطالبهم

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2016-08-31
2602
مفاوضات لبيع فندق الميريديان بالعاصمة عمان ..والنقابة تطالب بحفظ حقوق العاملين وتحقيق مطالبهم

  طالبت نقابة العاملين في الخدمات العامة والمهن الحرة ، في مذكرة وجهت لشركة الإسكان للاستثمارات السياحية - فندق ميريديان عمان، بعدد من المطالب العمالية المتعلقة بعمال وموظفي الفندق والتي من شأنها توفير بيئة وظروف عمل ملائمة تسهم في تحسين ادائهم بما ينعكس على نوعية ومستوى الخدمات التي يقدمها الفندق .

وطالبت النقابة في مذكرتها بتوفير الأمن الوظيفي لكافة العاملين في الفندق،و الالتزام بما نص عليه قانون العمل الأردني فيما يتعلق بالحد الأدنى للأجور هذا بالاضافة للمطالبة بصرف بدل علاوة عائلة لموظفي الفندق بواقع 80 دينار شهريا وصرف بدل غلاء معيشة لموظفي الفندق بواقع 80 دينار شهريا ، كما طالبت النقابة صرف راتبي الثالث والرابع عشر، وكذلك صرف بدل الخدمة البالغة (10%) من قيمة فاتورة الزبائن بالتساوي ، واكدت النقابة على شمول كافة الموظفين وعائلاتهم بالتأمين الصحي.

وقالت النقابة انها تسعى لحماية منتسبيها من العاملين في مختلف القطاعات الخدمة وفي قطاع الفنادق حيث تعتبر النقابة الممثل القانوني للعاملين في هذا القطاع.

وطالبت النقابة من ادارة الفندق تحديد موعد خلال عشرة أيام لعقد اجتماع مشترك بين ممثلين عن شركة الاسكان – فندق ميرديان عمان وبين النقابة وذلك للبحث في المطالب العمالية

رئيس النقابة خالد ابومرجوب اكد ان المطالب العمالية التي تطالب بها النقابة تأتي في سياق تحسين الظروف المادية للعاملين في الفندق والذين يقدمون جهودا كبيرة في سبيل عكس صورة طيبة عن منشآتهم واضاف ان عدد العاملين في الفندق يبلغ 300 عامل و ان الشركة المالكة للفندق على وشك اتخاذ قرار بتسريح عمال وبيع الفندق لمستثمر آخر دون النظر أو الاهتمام بوضع العاملين واستقرارهم الوظيفي.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.