• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

5 أدوات في مطبخك لن تصدقوا أن لها تاريخ صلاحية!

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2016-09-16
2086
5 أدوات في مطبخك لن تصدقوا أن لها تاريخ صلاحية!

دائما ما نبحث عن تاريخ صلاحية المأكولات وننسى تماما أن أدوات في مطبخك أيضا لها تاريخ صلاحية.
كم عاما مرت على استخدامك لنفس أدوات مطبخك، دون معرفة أن لها تاريخ صلاحية واصبحت غير صالحة للاستهلاك مرة أخرى؟

تعرفي على أدوات المطبخ التي يجب أن تتخلصي منها فورا في مطبخك:

1- الأواني غير اللاصقة
ما بين السنتين والثلاثة هي الفترة المسموح بها استخدام الأواني غير اللاصقة للطعام، وبمجرد حدوث الخدوش العميقة بها أو إزالة تلك الطبقة الحامية فيفضل التخلص منها، ويمكنك حمايتها من الخدوش عن طريق تغليفها أو وضع المناديل الورقية بينهما وعدم استخدام الأدوات المعدنية أو الحادة بهم.

2- ألواح التقطيع البلاستيكية
يمكنك استخدام لوح التقطيع البلاستيكية فائقة الجودة لمدة 3 سنوات، لكن إن حدث بها الخدوش العميقة نتيجة لتقطيع السكاكين يجب التخلص منها، وكوني متأكدة إنك تستخدمين واحدة لتقطيع اللحوم وأخرى لتقطيع الخضروات حتى تقي نفسك وأسرتك من عدوى السالمونيلا.

3- السكاكين
بعد مرور سنتين على استخدامك للسكاكين يفضل تغييرها، وقبل هذه المدة إذا تغير لونها أو نال منها الصدأ أو أصبحت تأخذ وقتا طويلا في تحميتها يجب التخلص منها، وينصح الخبراء بسن السكين مرة كل أسبوع للمحافظة عليها أطول مدة ممكنة.

4- الأدوات الخشبية
الأدوات الخشبية مثلا الملاعق التي تستخدم في الطهي يجب تغييرها كل 5 سنوات مثلا، أو بمجرد إيجاد الشقوق بها أو تغير لونها أو وجود بقع عليها، حيث بالتأكيد لن تقدمي لأسرتك الصلصة بعد تقليبها بملاعق تحتوي على البكتيريا المعوية.

5- الملاعق المطاطية
يجب تغيير الملاعق المصنوعة من المطاط كل سنتين على الأكثر، أو إذا حدث بها قطع كبير أو خدوش كبيرة وواضحة تجمع البكتيريا وسطها أو حتى تغير في لونها فبالتالي فقدت وظيفتها وخصائصها الصحية ويجب التخلص منها.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.