• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

جلسة حواريةبجامعة عمان الاهلية حول تطوير معايير الاعتماد الخاص لتخصص هندسة العمارة في الجامعات الأردنية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2016-10-16
1046
جلسة حواريةبجامعة عمان الاهلية حول تطوير معايير الاعتماد الخاص لتخصص هندسة العمارة في الجامعات الأردنية

 رعى الأستاذ الدكتور بشير الزعبي رئيس مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضبط جودتها صباح الخميس 13-10-2016 افتتاحجلسة حوارية حول النظر في تطوير معايير الاعتماد الخاص لتخصص هندسة العمارة في الجامعات الأردنية" رسمية وخاصة ". في مركز الحوراني للتعلم الإلكتروني في جامعة عمان الأهلية بحضور أ.د. صادق حامد رئيس الجامعة وممثلين عن الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة ورئيس الشعبة المعمارية في نقابة المهندسين وعدد من ممارسي مهنة العمارة في الأردن.

 

وتحدث في بداية الجلسة الأستاذ الدكتور صادق حامد رئيس جامعة عمان الاهلية مرحبا بالدكتور الزعبي وأعضاء اللجنة والحضور مؤكدا حرص الجامعة على مواكبة التطور والمستجدات العلمية والتكنولوجية واملا ان تكون هذه الخطوة إضافة نوعية لتخصص هندسة العمارة هذا التخصص المتميز كما غيره من تخصصات الجامعة.

والقى الأستاذ الدكتور الزعبي كلمة قصيرة شكر فيها الجامعة واسرتها وأعضاء اللجنة .. منوها الى أهمية التقييم والتحديث للبرامج والتخصصات لمواكبة التطورات العلمية والتكنولوجية في ظل سهولة وتطور وسائل الاتصال .. مشيرا الى ان ورش العمل لاجل هذه الغاية تتم منذ ثلاث سنوات لتخصصات الصيدلة والتمريض والزراعة وغيرها من التخصصات وكان اخرها ورشة عمل في جامعة اليرموك لتخصص الشريعة منذ أسبوعين تقريبا.

وأشار الى ان المعلم كان هو محور العملية التعليمية ..والان الطالب هو محورالعملية التعليمية أيضا. وان التركيز على نوعية التعليم والتعلم وعلى انتاجات التعليم وأن معايير الاعتماد في الأردن لا تقل عن معايير الاعتماد الأمريكي "ABET".

وقد افتتحت اللجنة اعمال جلستها الحوارية بعد ذلك برئاسة أ.د. محمد ياغان وعضوية د. وائل الأزهري و د. رنا مطارنة عميد كلية العمارة والتصميم في الجامعة والانسة رولا حداد "هيئة الاعتماد " لمناقشة تطوير معايير اعتماد تخصص هندسة العمارة والخروج بتوصيات تثري مسيرة تطورهذا البرنامج .


أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.