• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

بالتفاصيل... منخفض جوي 'قوي وعميق' يؤثر على المملكة مباشرة الخميس و الجمعة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2016-11-30
2055
بالتفاصيل... منخفض جوي 'قوي وعميق' يؤثر على المملكة مباشرة الخميس و الجمعة

  تتأثر المملكة بجبهة هوائية دافئة نهار اليوم الأربعاء "تسبق منخفضا جويا يتمركز إلى الغرب من جزيرة قبرص ويؤثر على المملكة مباشرة غدا الخميس وبعد غد الجمعة"، بحسب موقع "طقس العرب".

ويكون الطقس اليوم غائماً بوجه عام وباردا نسبياً في الجبال، ودافئا لطيفا في بقية المناطق وخاصة الأغوار والبحر الميت والعقبة.

وتتكاثر السحب تدريجياً وعلى ارتفاعات مختلفة بدءا من ساعات الصباح، وتتهيأ الفرصة لهطل زخات متفرقة من المطر بمشيئة الله مع ساعات الصباح والظهيرة، يصحبها الرعد أحياناً في بعض المناطق، وتكون الرياح جنوبية غربية، خفيفة إلى مُعتدلة السرعة، تنشط عصراً ومساءً.

وفي ساعات الليل تنخفض درجات الحرارة مُقارنة بالليلة الماضية، وتسود أجواء باردة خاصة في الجبال مع ظهور السُحب على ارتفاعات مُختلفة، ويتوقع هطل زخات متفرقة من المطر بمشيئة الله في أقصى شمال المملكة.

وبحسب "طقس العرب" يتوقع أن تتأثر المملكة بمنخفض جوي "قوي وعميق" نهار غد الخميس يتمركز مع ساعات الظهيرة سطحياً فوق جزيرة قبرص ويتحرك مُسرعاً نحو الشمال الشرقي، مصحوبا بكتلة هوائية باردة ورطبة، وتنخفض درجات الحرارة بشكل إضافي وملموس، لتتدنى عن مُعدلاتها الاعتيادية نسبةً لهذا الوقت من العام بحدود 2-4 درجات مئوية.

وتهطل مع ساعات الصباح زخات متفرقة من الأمطار في شمال المملكة، تتحول الى زخات من البرد بعد الظهر في المنطقة الوسطى والجنوبية، وتصبح الأجواء عاصفة.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.