8000 وظيفة تنتظر الاردنيين في العام القادم .. تفاصيل

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2017-10-21
1303
8000 وظيفة تنتظر الاردنيين في العام القادم .. تفاصيل

 كشف مصدر مطّلع في ديوان الخدمة المدنية أن الوظائف التي يتضمنها جدول تشكيلات عام 2018، الذي يمر بمراحل إعداده الأخيرة تتراوح ما بين 7 إلى 8 آلاف وظيفة، مبينا أنها تتقارب من المعدل السنوي في التعيينات بالقطاع العام من كل عام.

وبين المصدر ان جدول تشكيلات عام 2018 القادم سيكون جاهزا في موعد أقصاه بداية تشرين الثاني المقبل، نافيا حدوث تغييرات على تعيينات العام المقبل، إذ سيبقى شكل التعيينات كما كل عام، فلم ترد لديوان الخدمة أي مذكرات رسمية بغير ذلك وستشمل التعيينات كافة أجهزة الدولة ضمن حاجاتها الوظيفية، والرقم يصل بحده الأعلى إلى 8 آلاف وظيفة حكومية.
في هذا السياق، أكد المصدر أنه بالرغم من الضغط المتزايد على خدمات قطاعي التربية والتعليم والصحة خلال السنوات الأربع الماضية بسبب نزوح أعداد هائلة من الدول المجاورة إلى الأردن، الأمر الذي أدى بدوره الى زيادة اعداد العاملين في وزراتي التربية والتعليم والصحة، إلاّ أن ديوان الخدمة المدنية وبالتعاون مع وزارة المالية / دائرة الموازنة العامة والأجهزة الحكومية الأخرى وخصوصاً وزارة التربية والتعليم حافظوا على ضبط حجم الجهاز الحكومي ضمن نسب آمنة وحجم معقول تقل نسبة النمو فيه عن نسبة النمو الطبيعي للسكان.
وبين المصدر ذاتة أن ديوان الخدمة المدنية يعمل على ملء شواغر 103 وزارات ودائرة ومؤسسة حكومية، بالإضافة للشركات المملوكة للحكومة، علما بأن اجمالي عدد موظفي القطاع الحكومي يصل إلى قرابة 220 الف موظف من كافة الدرجات والمسميات في الفئات الوظيفية المختلفة، فيما استقبل الديوان خلال عام 2017 (39203) طلبات توظيف جديدة وهو رقم غير مسبوق.
 
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.