منح المستثمرين الجنسية الأردنية او الاقامة الدائمة بشروط

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2018-02-19
643
منح المستثمرين الجنسية الأردنية او الاقامة الدائمة بشروط

 - اعلن وزير الدولة لشؤون الاعلام محمد المومني موافقة مجلس الوزراء على منح المستثمرين الجنسية الأردنية او الاقامة الدائمة، بحالات معينة.

وأوضح المومني خلال مؤتمر صحفي عقده مساء اليوم الاثنين في دار رئاسة الوزراء، إن شروط منح الجنسية للمستثمر تتمثل بإيداع وديعة بقيمة مليون ونصف دولار دون فائدة لخمس سنوات، او شراء سندات خزينة بالقيمة ذاتها لمدة 10 سنوات، أو شراء أسهم بشركات أردنية المتوسطة والصغيرة بمبلغ مليون دينار وبما لا يقل عن 5 سنوات.

أو إنشاء أو تسجيل شركة برأسمال لا يقل عن مليون ونصف دينار في المحافظات ومليوني دينار في عمان شريطة توفير 20 فرصة عمل للاردنيين مسجلين بالضمان ولمدة 3 سنوات.

وأضاف أن شرط منح الإقامة الدائمة للمستثمرين يتمثل بامتلاك عقار لا تقل قيمته عن 200 ألف دينار والاحتفاظ به 10 سنوات دوون التصرف به.

كما تقرر منح زوجة المستثمر وأبنائه الذين يعيشون بكنفه ووالديه الذين يعولهم بحالات محددة، ويتم تطبيق الأسس بحد أعلى على 500 مستثمر.

واوضح المومني ان منح الجنسية الاردنية للمستثمرين ضمن شروط جاء بهدف زيادة نسبة الاستثمار، مشيرا الى ان الاستثمار هو المحفز الاساسي لمعدلات النمو. 

وعقد وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمّد المومني مؤتمراً صحفيّاً في دار رئاسة الوزراء، للحديث عن أبرز القرارات التي اتخذها مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها اليوم.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.