لن تصدّق...عادات لطالما اعتقدت بأنها صحيّة ولكنها مضّرة!

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2018-04-04
491
لن تصدّق...عادات لطالما اعتقدت بأنها صحيّة ولكنها مضّرة!

 لا شكّ أنّ الصحة أهم ما يمتلكه المرء، لذا يبذل في سبيل الحفاظ عليها كل شيء، ويكون على استعداد لحرمان نفسه من كل ما لذّ وطاب من الطعام والحلوى، ويتبع الحميات الغذائية والعادات الصحية، لينعم بجسم صحي خالٍ من الأمراض. لكن هل فكرت يوماً أنّ العادات الصحية التي تحرص على اتباعها، قد تضرّ بصحتك وتأتي بنتائج عكسية؟ ستكون اجابتك بالنفي طبعًا، لكنني سأثبت لك صدق ما أقول.

تناول البروتين الباودر
الرغم من أنّ البروتين الباودر مصنوع من مكونات طبيعية، لكن ضعي في اعتباركِ اختيار البروتينات غير المنكهة؛ لأنها تحتوي على السكر الصناعي والمعادن الثقيلة على المعدة، فضلاً عن المواد المعدلة وراثياً، وكلّها مجتمعة ستؤدي إلى الخلل الهرموني وستكون مجهدة للكلى.

تجنّب الدهون
من الشائع عدم تناول الدهون الطبيعية، كي لا تتسبب في كثرة الدهون في البطن، لكن في الواقع الدهون مفيدة لصحة الجسم، بشرط أنْ تكون طبيعية ومن الدهون المفيدة، كزيت جوز الهند أو السمن الطبيعي، أو البطاطا الحلوة والأفوكادو واللوز.

الإفراط في شرب الماء
ينادي اختصاصيو التغذية بشرب من 3 إلى 4 لترات من الماء بصفة يومية، ولكنه أمر مبالغ فيه، لأنّ الإفراط في شرب الماء، سيهيج معدتك، ويزيل البوتاسيوم نهائيًا من الجسم، ويتسبّب في نقص صوديوم الدم، ناهيك عن تورّم الخلايا والشعور بالغثيان والدّوار والصداع.

تناول الصودا الدايت
تحتوي المشروبات الغازية الدايت على نسبة سكر إضافية وسعرات حرارية أكثر من تلك الموجودة في العادية، كما أنها ستكسبك المزيد من الوزن ولا تقلله، وستعمل الصودا على تلف الاسنان، وتمنعكِ من الابتسامة البيضاء اللؤلؤية.

تجنّب أشعة الشمس
يحثّنا اختصاصيّ التجميل على تطبيق واقي الشمس، كلما تعرضنا لأشعة الشمس، ما يعني عدم تعرض الجسم نهائياً لها، وهي فكرة تضرّ بصحتك في المقام الأول، فالشمس مصدر طبيعي لفيتامين د المطلوب للجسم وبنسب عالية، وبالتالي حرمانك من أشعة الشمس يعرضك لنقص فيتامين د، ومن الأفضل تعرّض الجسم للشمس 15 دقيقة يوميًا على الأقل.

الافراط في تنظيف الأسنان
لا تنظف أسنانك أكثر من مرتين في اليوم، لأن إزالة البكتيريا المفيدة من الفم يعمل على جفافة والتسبب بالتهابات، ولا تنظفها بفرشاة قاسية؛ حتى لا تؤذي اللثّة بسبب المبالغة في تنظيف أسنانك، ويكفي تحريك الفرشاة بلطف صعودًا وهبوطًا على الفكين.

تخطّي الوجبات
قد تستغني عن وجبة معينة كوجبة الإفطار مثلا، لفقدان المزيد من الوزن وتقلل من استهلاك السعرات الحرارية، لكنك ستشعر بالجوع الزائد عند تناول وجبة الغذاء، وبالتالي ستتناول المزيد من السعرات الحرارية، وستأكل أضعاف الكمية المسموح بها، ما يؤدي للإصابة بمرض السكري بحسب مجلة فوشيا.

تناول الأطعمة المجمدة والمصنعة
تضطر لطهي الأطعمة المجمدة نظرًا لضيق الوقت، أو لأنك تعتمد حمية الأطعمة المجمدة، لكنك لا تدرك أنها تحتوي على كمية كبيرة من الصوديوم لحفظها لمدة أطول، وستعمل هذه الكمية الزائدة من الصوديوم إلى ارتفاع مستويات الكولسترول، ما يشكل تهديدًا واضحًا لصحة القلب.

كثرة النوم في العطل
يمنعك العمل من أخذ القسط الكافي من النوم طيلة أيام الأسبوع، وتعوض ما فاتك من النوم في العطل، أليس كذلك؟ قد يتسبّب الإجهاد الأسبوعي في تلف الدماغ بسبب قلة النوم، لكنك بهذه العادة تكتسب المزيد من الوزن مع تزايد الإصابة بالصلع، والحل هو أخذ كفايتك من النوم بمعدل 7 ساعات كل ليلة، ليعمل جسمك بشكل صحيح، وتساعده على فقدان الوزن بشكل طبيعي.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.