• نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب رقم ٠٧٩٥٦٠٦١٨٨

عليكم بالبندق...الخيار الأمثل لوجباتكم الخفيفة!

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2018-06-08
522
عليكم بالبندق...الخيار الأمثل لوجباتكم الخفيفة!

 يعدُّ البندق أحد أنواع المكسرات التي تدخل في تحضير أنواع عديدة من أطباق التحلية، كما ويتمّ تناوله للتسلية كما الأنواع الأخرى من المكسرات.

 
وبحسب موقع "صحتي"، يحتوي البندق على العديد من العناصر التي تجعله مفيداً للصحة، حتى أنّه يتميّز بقدرات علاجية.
 
تركيبة البندق الغذائية
إن هذه الحبات الصغيرة المقرمشة التي يجمع طعمها بين الحلاوة والمرارة الخفيفة تحتوي على كنز من الفوائد، فتركيبتها تشتمل على نسبة عالية من المعادن مثل السيلينيوم، الزنك، البوتاسيوم، المانغانيز، الحديد، الكالسيوم، الماغنيزيوم والنحاس، إضافة إلى مضادات الأكسدة، حمض الفوليك والأوميغا 3، الفيتامينات E وA وB5 وB6 وB9. من ناحية أخرى، يحتوي البندق على نسبة عالية من البروتينات المفيدة، وهو خالٍ من الجلوتين الموجود في القمح والذي ممكن أن يسبب الحساسية للبعض.
 
-الفوائد الصحية للبندق
وبفضل التركيبة الغنية للبندق، هو قادر على منح الجسم كم هائل من المنافع الصحية والعلاجية، نذكر أبرزها لك في ما يلي:
 
-الوقاية من السكري ومن الكوليستيرول
بفضل غناه بمعادن الماغنيزيوم والبوتاسيوم والفوسفور، يلعب البندق دوراً فاعلاً في حماية مرضى السكري من مضاعفات هذا المرض. كما أنه يساعد الجسم على تخزين الكوليستيرول الجيد والتقليل من نسبة الكوليستيرول الضار.
 
-الوقاية من السرطان
بما أنه يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، يساعد البندق الجسم على مكافحة الخلايا السرطانية ويحد من انتشارها، ويقوي جهاز المناعة لمساعدته على مكافحة الأورام السرطانية.
 
-تقوية القلب
بما أن البندق يساعد على الحماية من تراكم الكولسترول السيء في الجسم، إذاً فهو يحمي القلب والأوعية الدموية من التصلب والانسداد. كما أن الماغنيزيوم والبوتاسيوم يعملان على توسيع الشرايين والوقاية من الجلطات.
 
-صحة الدماغ
بفضل احتوائه على نسبة عالية من الفيتامين E ومن الأوميغا3 والسيلينيوم والنيثامين يُعتبر البندق من الأطعمة المفيدة للجهاز العصبي وللدماغ بشكل خاص لأنه يعمل على تجديد الخلايا الدماغية وحمايتها من التلف. وهو أيضاً يقوّي الذاكرة ويحمي من الإصابة بمرض ألزهايمر.
 
-غذاء مناسب للدايت
يحتوي البندق على نسبة عالية من الألياف الغذائية ومن الدهون الجيدة، وهو بذلك يمنح الشعور بالشبع لفترات طويلة، ويُعتبر مثالياً للوجبات الخفيفة أثناء الخضوع إلى دايت لإنقاص الوزن.
 
-تقوية العظام
كونه يحتوي على معادن الكالسيوم والبوتاسيوم والماغنيزيوم التي تعمل مجتمعة على تقوية العظام وحمايتها من الهشاشة والتليّن والضعف.
 
-حماية العضلات
إن مزيج الماغنيزيوم والفيتامين K الموجود في البندق يجعله مفيداً جداً في بناء العضلات واسترخائها وحمايتها من التيبّس والآلام المزمنة.
 
-الحماية من فقر الدم
يحتوي البندق على الحديد والنحاس وحمض الفوليك، ما يشكل مزيجاً مثالياً لزيادة إنتاج الهيموغلوبين كريات الدم الحمراء وبالتالي الحماية من فقر الدم.
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.