• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الاحتلال يمنع زوجة عباس من دخول الأقصى ويسمح لوالدة الرئيس الشيشاني

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-03-25
1253
الاحتلال يمنع زوجة عباس من دخول الأقصى ويسمح لوالدة الرئيس الشيشاني

منعت سلطات الاحتلال زوجة الرئيس الفلسطيني محمود عباس من الدخول الى القدس والصلاة في الاقصى برفقة والدة الرئيس الشيشاني التي كانت في زيارة اراضي السلطة الفلسطينية.

وبحسب ما نشرت صحيفة "يديعوت احرونوت" اليوم الاربعاء، فان زوجة الرئيس ابو مازن ارادت التوجه يوم الاثنين الى مدينة القدس، للصلاة في المسجد الاقصى برفقة والدة الرئيس الشيشاني التي كانت في زيارة الى اسرائيل واراضي السلطة الوطنية، حيث وافقت اسرائيل في بداية الامر على السماح لها بالدخول الى القدس، ولكنها تراجعت بعد ذلك ومنعتها من التوجه الى المسجد الاقصى، حيث وصلت والده الرئيس الشيشاني الى المسجد الاقصى لوحدها.
واضافت الصحيفة ان مسؤوليين اسرائيليين برروا هذا الرفض بالموقف الاسرائيلي الثابت، والمتمثل بمنع مرافقة اي زائر الى المسجد الاقصى من اي مسؤول في السلطة الوطنية الفلسطينية، وهذا موقف سياسي للحكومة الاسرائيلية التي تمنع اعطاء اي صفة مهما كانت للسلطة الوطنية على المسجد الاقصى
ومن المعروف أن والدة الرئيس الشيشاني هي من الملتزمين وقد وصلت إلى الأراضي المحتلة في زيارة روحانية, وقد طلبت من إسرائيل إصدار تصريح لعقيلة الرئيس الفلسطيني، إلا أن طلبها قوبل بالرفض.
وجاء القرار الإسرائيلي بعد مشاورات في المستويات السياسية الرفيعة، وتقرر في أعقابها منح الضيفة تصريح دخول المدينة المقدسة بمفردها ورفض إصدار تصريح لزوجة أبو مازن لمرافقتها.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.