• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

النقباء: فرصة تاريخية للرزاز لاتخاذ قرار وطني حول الباقورة والغمر

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2018-10-16
1205
النقباء: فرصة تاريخية للرزاز لاتخاذ قرار وطني حول الباقورة والغمر

  طالب مجلس النقباء الحكومة بانهاء العمل بالملحق المتعلق بمنطقتي الباقورة و الغمر في معاهدة وادي عربة، قبل انتهاء المده القانونية في 25 الشهر الجاري، حتى تعود المنطقتين الى السيادة الاردنية.

 
وقال رئيس المجلس نقيب أطباء الأسنان الدكتور إبراهيم الطراونة في رسالة وجهها إلى رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز ان على الحكومة ان تبادر لاتخاذ الإجراء القانوني بعدم الرغبة بتجديد ملحق الاتفاقية.
 
وأضاف في الرسالة "إن هذه فرصة تاريخية لدولتكم لاتخاذ مثل هذا القرار الوطني بامتياز، وتأكيداً لحديث جلالة الملك الدائم بأن الأردن دولة ذات سيادة كاملة وصاحبة قرار ولها الحق ببسط سيطرتها على كامل التراب الوطني الأردني".
 
واكد المجلس على موقفه ينطلق من رفضه لمعاهدة وادي عربه، وانسجاماً مع الدستور، مشددا على ضرورة عدم التفريط بهذا الحق كونه يمس الحقوق الدستورية و القانونية لمصالح الشعب الأردني.
 
وقال الطروانة إن المجلس سيعقد مؤتمرا صحفيا، الأحد، المقبل حول موضوع أراضي الباقورة والغمر، والتي تبقى على نهاية تأجيرها نحو أسبوعين، ويتوجب على الحكومة إبلاغ الجانب الصهيوني بعدم الرغبة بتجديدها.
 
وبين الطراونة أنه سيلي المؤتمر الصحفي، اجتماعا للمجلس لبحث مطالب النقابات المهنية المختلفة، والمتعلقة بمنتسبيها في القطاع العام.
 
وأضاف أن المجلس تبنى مطالب المهندسين العاملين في وزارة التربية والتعليم، والمهندسين الزراعيين العاملين في أمانة عمان.
 
وأشار الى أن المجلس سيقوم بتوجيه مذكرة إلى مجلس النواب بخصوص قانون الجرائم الإلكترونية.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.