• نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب رقم ٠٧٩٥٦٠٦١٨٨

الطراونة: العفو العام يشمل القضايا المنظورة أمام المحاكم

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2018-12-17
745
الطراونة: العفو العام يشمل القضايا المنظورة أمام المحاكم

  اكد النائب مصلح الطراونة عضو اللجنة القانونية في مجلس النواب ان قانون العفو العام يشمل جميع الجرائم المنظورة أمام المحاكم طالما أن الوصف الجرمي مشمول بالعفو.

وفي تصريح صحفي قال الطراونة ان جميع قضايا الذم والقدح وغيرها من قضايا الرأي المنظورة في المحاكم بحق الصحفيين ستكون كذلك مشمولة بالعفو.

وأضاف ان الجرائم التي ارتكبت قبل تاريخ العفو ولم يتم تحريك دعوى فيها يجب ان يتم اسقاطها من قبل القاضي في حال تم تسجيل شكاوى بهذه الجرائم بعد إصدار العفو مادام تاريخ ارتكابها ضمن التاريخ الذي سيشمله قانون العفو العام شريطة ان تكون هذه الجرائم من التي شملها قانون العفو العام.

وأشار الطراونة إلى ان الحكومة لم تقم بتحديد تاريخ الجرائم التي سيشملها العفو مؤكداً ان اللجنة القانونية في مجلس النواب غالباً ما ستقوم بتعديل التاريخ المعتمد من قبل الحكومة بهدف شمول العفو لأكبر شريحة من المواطنين.

وبخصوص القضية التي شغلت رأي الشارع الأردني والمتهم الأول فيها يونس قنديل مؤسس منظمة "مؤمنون بلا حدود” توقع الطراونة ان يتم اسقاط بعض التهم عن قنديل لشمولها ضمن العفو فيما تبقى تهماً اخرى بحقه وهو ما سيتم تأكيده فور إقرار القانون من قبل مجلس النواب.

من جهته اكد رئيس ديوان التشريع والرأي نوفان العجارمة ما أورده النائب الطراونة بخصوص شمول القضايا المنظورة امام المحاكم بالعفو رافضاً التصريح والخوض بأي تفاصيل إضافية او الإجابة على أي اسئلة أخرى

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.