• نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب رقم ٠٧٩٥٦٠٦١٨٨

ممارسات خاطئة تدمّر شعرك في فصل الشتاء .. إحذريها

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2019-01-07
471
ممارسات خاطئة تدمّر شعرك في فصل الشتاء .. إحذريها

  يُعد الطقس البارد والجاف العدو الأكبر لشعرك، فكما تؤثر البرودة سلباً على بشرتك، فإنها تمتص الرطوبة من شعرك، وتجعله سهل التقصف. كما أن هناك بعض الممارسات الخاطئة التي تطبقينها بغرض العناية بالشعر، ولكنها على العكس، تتحد مع برودة الجو وتزيد فرص تلف شعرك. تعرّفي إليها:


الخروج بشعر مبتل

الخروج بشعل مبتل في أيام البرد الشديد يكون ضاراً جداً بالشعر، فقطرات المياه الموجودة بمسام شعرك عندما تتعرض للبرد الشديد تتجمد وتتبلور ما يزيد حجمها، ويسبب بتكسر الشعر.
وفي حال إستخدام مجفف الشعر، فإحرصي على ترطيب شعرك، خاصة إن كان شعرك من النوع المجعد، وذلك باستخدام منتجات مخصصة للشعر المجعد، والتي تحتوي على نسبة عالية من مواد الترطيب.

لا ترطّبي شعرك بما يكفي
عموماً، يجب أن تعتني بترطيب شعرك عبر استخدام البلسم، والسيروم، وحمامات الكريم والزيوت، ويوصي الخبراء باستخدام الزيوت الطبيعية لإجراء أقنعة ترطيب للشعر بانتظام، حيث تحافظ على رطوبة الشعر، وتمنحه مظهراً لامعاً وملمساً ناعماً.

غسيل الشعر بالماء الساخن
يسبب الماء الساخن جداً الجفاف للبشرة والشعر، فهو ينتزع الرطوبة من الشعر، ما يجعله جافاً ومجعداً، ويكسبه ملمساً خشناً. لذلك، إحرصي على شطف شعرك بماء دافئ معتدل، حتى تحصلي على النظافة المطلوبة، وتحتفظي برطوبة شعرك.

الإفراط في الغسيل
يمكن أن يؤدي الإفراط في غسيل الشعر إلى إصابته بالجفاف والهشاشة، كما أن إفراط الغسيل قد يسبب تضخم الغدد الدهنية الموجودة في فروة رأس، مسببة قشرة الشعر. ويوصي الخبراء بضرورة غسل الشعر كل يومين أو ثلاثة أيام بالنسبة إلى الشعر المنسدل أو المموّج، وكل أربعة أيام للشعر المجعد، أما الشعر الشديد التجعد، فيفضل غسله بالشامبو مرة واحدة كل أسبوع.

إختيار خاطئ لغطاء الرأس
عندما تكون درجات الحرارة شديدة البرودة فإننا نفضّل تغطية الرأس بالقبعات وما شابه، ولكن هناك بعض الخامات التي تحدث ضرراً للشعر، مثل الصوف، والقطن، فهي تمنع تنفس بصيلات الشعر، كما ان الاحتكاك الشديد يسبب تلف الشعر.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.