• استقالة الشريدة من سلطة العقبة الاقتصادية والبخيت خلفا له
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب رقم ٠٧٩٥٦٠٦١٨٨

مقتنيات حقيبتك تكشف عن شخصيتكِ!

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2019-02-05
517
مقتنيات حقيبتك تكشف عن شخصيتكِ!

 تتحكّم شخصيتك بكل تصرفاتك وقراراتك، وأدنى خياراتك لها دلالات كبيرة. فما هو سبب هوسك بالحقائب بحسب علم النفس؟ وكيف تدلّ مقتنيات حقيبتك على زاوية من شخصيتك؟


الشخصية العفوية
في حقيبة الشخصية العفوية، نجد الكثير من الأغراض التي تحتاجها، أو ما عادت تحتاجها أو التي ظنّت أنها قد تحتاجها. كما نجد مقتنيات تشعرها بالراحة، والأمان أو تعود لتفاصيل أخرى لها علاقة بهواياتها واهتماماتها في الحياة. لذلك تكثر المقتنيات في داخل حقيبة هذه الشخصية وهذا الأمر يريحها!
الشخصية المخططة
في حقيبة هذه الشخصية، نجد الأغراض التي لها علاقة بالتخطيط، وبدرس الخطوات القادمة، ونجد ما تتّكل عليه لتسجيل ما قد تنساه ولتتحضّر لخطواتها القادمة. ولا نجد في حقيبة هذه الشخصية ما لن تحتاج اليه وما لا يخدم برنامجها. 

الشخصية المبتكرة
الفرق بين حقيبة الشخصية العفوية وهذه الحقيبة التي تعود للشخصية المبتكرة التي لها ميول فنية واضحة هو كيفية ترتيب الأغراض وتنسقيها مهما كانت كثيرة ومتشعّبة ضمن نسق منظّمة ما يسهّل الوصول اليها واسخدامها بطريقة لا يسهل على الشخصيات الأخرى فهمها واعتمادها. 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.