• نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

8 أسباب لدهون البطن عند النساء

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2019-06-29
569
8 أسباب لدهون البطن عند النساء

  يشكل البطن البارز أو المتدلي أمراً مزعجاً لدى كثير من النساء، حيث إن البطن من أكثر مناطق الجسم التي تتكدس بها الدهون.

وتتعدد الأسباب التي تؤدي إلى دهون البطن لدى المرأة في مختلف مراحل حياتها، ويساعد التعرف على هذه الأسباب في اتباع الإجراءات الصحيحة للتخلص منها.

إليك أسباب وجود دهون البطن لدى النساء:

1- تناول الكثير من الطعام

يعد تناول كميات كبيرة من السعرات الحرارية التي تفوق حاجة الجسم، السبب الأساسي في دهون البطن، ولذلك يجب التعرف على كم السعرات الحرارية المناسب لجسمك يومياً، وفقاً للمرحلة العمرية والوزن، والالتزام بهذا الكم.

2-الخيارات الغذائية

ليس فقط كمية الطعام الذي تتناولها هي السبب وراء زيادة البطن، وإنما نوع الطعام نفسه، حيث إن الأطعمة الدهنية والسكريات والكربوهيدرات المعالجة والنشويات وكذلك المقليات، تساعد في زيادة الدهون.

3-قلة الحركة

يجب الانتظام على ممارسة الرياضة بشكل يومي، وخاصةً تمارين البطن للتغلب على تكدس الدهون بها.

4-تقدم العمر

تصبح عملية الحرق أكثر صعوبة كلما تقدم العمر، وخاصةً في مرحلة انقطاع الطمث. ولتفادي هذه المشكلة، ينصح بتناول الطعام الصحي والابتعاد عن الدهون، بالإضافة إلى ممارسة الرياضة.

5-قلة النوم

للنوم تأثير كبير على الوزن، حيث إن قلة النوم أو عدم الحرص على النوم جيدا في فترة الليل سوف يؤثر على عملية التمثيل الغذائي بالجسم، وبالتالي تقل فرص حرق الدهون، لذلك يجب الحصول على قسط كاف من النوم يومياً، وأن يكون هذا في فترة الليل.

6-الضغط العصبي

يلعب الإجهاد دوراً في تراكم دهون الجسم بشكل عام والبطن بشكل خاص.

7-الحمل

يؤثر الحمل على جسم المرأة بصورة كبيرة، حيث تصبح البطن بارزة مع مرور أشهر الحمل. ويمكن أن يستمر بروز البطن حتى بعد الولادة نتيجة النظام الغذائي الخاطيء خلال فترة الحمل.

8-متلازمة تكيس المبايض

إن النساء المصابات بمتلازمة تكيس المبايض تكون لديهن نسبة أعلى من الدهون في البطن، وذلك نتيجة الاختلال الهرموني بأجسامهن. ويكون العلاج من خلال بعض الأدوية التي تؤثر على الهرمونات، بالإضافة إلى التخلص من الوزن الزائد.

الوطن

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.