• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

كناكرية: الحكومة قررت إعفاء الشقق أقل من 150 مترا مهما كان عدد مرات البيع

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2019-10-27
1057
كناكرية: الحكومة قررت إعفاء الشقق أقل من 150 مترا مهما كان عدد مرات البيع

 :قرر مجلس الوزراء تشكيل لجان للنظر في القضايا العالقة في الجمارك والضريبة والأموال العامة والأراضي، وفق ما أعلنه وزير المالية عزالدين كناكرية اليوم الأحد.

وكشف كناكرية خلال جلسة نقاشية حول إجراءات الحكومة لتنشيط الاقتصاد الوطني، عن موافقة الحكومة على إعفاء الشقق أقل من 150 مترا مهما كان عدد مرات البيع، مشيرًا إلى أن البيانات الحكومية أظهرت تحسنا بالنشاط العقاري.

من جانبه، قال رئيس هيئة الاستثمار الدكتور خالد الوزني خلال الجلسة "نتحدث عن بيئة استثمارية واعدة من خلال اعتماد آلية عالمية لأول مرة توضع في الخارطة الاستثمارية في الأردن".

وقال وزير الأشغال العامة والإسكان فلاح العموش إن 900 شقة ضمن المرحلة الأولى للشقق السكنية تبدأ من المفرق إلى الزرقاء إلى عمان ومن ثم الطفيلة ومعان، وهذه الشقق ممولة بالكامل من القطاع الخاص، وهي تختلف عن (سكن كريم)، فلن تقوم الحكومة بإنشائها بل من خلال المطورين والمستثمرين.

وأضاف أن الحكومة ستقدم للمطورين أراضي مملوكة للحكومة بالكامل ومدعومة ب 20 % من سعر الأساس بحيث تقدم للمقاول لتعود على المستفيد النهائي للشقق، ونتوقع أن ننشىء تجمعات سكانية قريبة جداً من التجمعات الموجودة والمخدومة بالمدارس والمراكز الصحية والنقل ولتشغيل الأيدي العاملة وتنشيط الاقتصاد

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.