• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

"العمل" تطالب العمال الوافدين الحاصلين على "مغادرة نهائية" مغادرة البلاد قبل 10 شباط

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2020-02-03
1084

 طالبت وزارة العمل اليوم من جميع العمال الوافدين الحاصلين على مغادرة نهائية ( خروج بلا عودة) ضرورة مغادرة البلاد قبل تاريخ ١٠/شباط/ ٢٠٢٠، وهي المهلة الممنوحة لهم من وزارة العمل، إستنادا إلى قرار مجلس الوزراء رقم (6004), بخصوص قوننة وتوفيق أوضاع العمال غير الأردنيين.

وقالت الوزارة في بيان "إن المغادرين قبل إنتهاء المهلة المحددة سيستفيدوا من الإعفاءات الواردة في قرار قوننة وتوفيق أوضاع العمال غير الأردنيين، وبعكس ذلك سيتم اتخاذ القرارات اللازمة بحق هؤلاء العمال لمغادرتهم البلاد بالتنسيق مع الجهات الامنية".

واكدت الوزارة انه في حال عدم مغادرتهم للمملكة في التاريخ المحدد، سيتم تحصيل كافة المبالغ التي تم إعفائهم منها بناء على قرار قوننة وتوفيق أوضاعهم، وإصدار قرارات تسفير بحقهم غيابيا، وفي حال تم ضبط العامل الوافد المخالف سيصار الى تغريمه مبلغ ٣٠٠٠ دينار أردني اضافة الى المبالع المستحقة عليه عن عدد السنوات السابقة التي كان يعمل بها بشكل مخالف.

وأهابت ، بالعمال غير الأردنيين الحاصلين على مغادرة نهائية (خروج بلا عودة) ضرورة الالتزام بهذا القرار والمهلة المحددة به حتى لا يخسروا الإعفاءات التي حصلوا عليها خلال فترة تصويب الأوضاع ولكي لا يكونوا عرضة للمسائلة القانونية.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.