• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الوحدات ينفرد بصدارة السلة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2022-01-07
1042
الوحدات ينفرد بصدارة السلة

 واصل فريق الوحدات تألقه، وحقق الفوز الرابع على التوالي، هذه المرة على الجبيهة بنتيجة 94-76 ليصل إلى النقطة 8 وحيداً في الصدارة، بغض النظر عن نتيجة مباراة مطارديه المباشرين؛ الأهلي والأرثوذكسي، التي ستقام يوم السبت المقبل، ويتبعها لقاء القمة بين الوحدات والأهلي في ختام الجولة الخامسة من ذهاب المرحلة الأولى لدوري السلة الممتاز CFI.


الوحدات 94-76 الجبيهة
انتهج الجبيهة بداية قوية على الوحدات وهو يتقدم 4-0 بفضل سلة محترفه الامريكي ماغي ومحمد خلف، في الوقت الذي فرض به لاعبو الأخير حصارا مطبقا تحت السلة بتواجد ماغي وخالد ابو عبود بتقدم نادر احمد لمراقبة محمود عابدين على أن يقوم محمد خلف بصناعة الألعاب للمهاجم محمد الشمالي.
 
الوحدات بدوره لم يقف مكتوف الايدي وحاول استيعاب الفورة الهجومية للجبيهة الذي تقدم 6-3 بعدما أجاد أشرف الهندي الرميات الثلاثية وتفرغ الامريكي انطوان ماسون للهجوم من تحت السلة فيما بقي محمود عابدين موزعاً للألعاب وتولى محمد شاهر ويوسف ابو وزنة المهام الدفاعية الهجومية، ليتقدم الجبيهة 9-8، وليرد الوحدات بالتسجيل 10-8، و12-9.
 
الوحدات والجبيهة كانت البدايات بكفة متباينة وسط حرص واضح من كلا الفريقين للتسجيل مبكراً وعدم إهدار الفرص السانحة، وخاصة الوحدات الذي كان يبحث عن تشديد قبضته على القمة ليتقدم الوحدات 16-12 بفضل اختراقات ماسون الهجومية والتي اربكت مدافعي الجبيهة، وهو ما دفع يوسف ابو بكر لإشراك علي كنعان وعلاء حسين مكان محمد خلف ومحمد الشمالي لاستثمار قدراتهم بالاختراق.
 
الوحدات اخرج عابدين واشرك الفرج ليسحب ابو وزنة بعد حصوله على خطأين وليدخل موسى مطلق، لينجح نادر احمد في تقليص الفارق للجبيهة 17-20، تبعه ماغي بسلة ليرد ماسون بسلة ونقطة مع نهاية الربع الأول الذي انتهى لمصلحة الوحدات 23-19.
 
ومع انطلاقة الربع الثاني سجل الوحدات سريعا عبر محمد شاهر والهندي، وليضيف الفرج هاني رمية ثلاثية تبعه محمد شاهر برمية مماثلة جعلت "الاخضر” يتقدم 33-19، وليعود شاهر ويوقع على رمية جديدة سبقه انطوان بسلة والنتيجة اكتساح وحداتي 37-20.
 
الجبيهة وقف مصدوماً من الهبة الهجومية للوحدات وفشل نادر احمد وماغي في التسجيل في ظل تألق مطلق وشاهر في التغطية تحت السلة، رغم محاولات علاء حسين ومحمد خلف إلا أن أفضلية الوحدات كانت هي السمة الأبرز في المشهد الثاني للقاء والذي تسيده "الأخضر” 39-26.
 
هدير الوحدات الهجومي لم يهدأ وواصل لاعبوه التسجيل من مختلف المحاور ليتقدم 45-36، و50-36؛ لينهي الربع الثاني والشوط الاول بنتيجة 52-36.
 
الربع الثالث الجبيهة ظهر بشكل مغاير وحاول التسجيل وتقليص الفارق بتحرك نادر احمد وتفريغ محمد خلف وماغي ليسجل نادر احمد رمية ثلاثية وسبقه ماغي، فيما كان الوحدات يسجل رمية ثلاثية عبر محمد شاهر.
 
الوحدات على غير العادة لم يسجل إلا 3 نقاط خلال 3 دقائق فقط، وهو أمر لم يكن متوقعاً خاصة وأن الجبيهة حاول جاهداً أن يذلل الفارق في الوقت الذي انطلق به اشرف الهندي ليضرب سلة الجبيهة برمية ثلاثية جعلت الوحدات يتقدم 62-43.
 
نجاعة الوحدات لم تظهر بالشكل المطلوب وخاصة في الربع الثالث الذي شهد رعونة واضحة في الأداء الدفاعي للوحدات وظهور عدم الجدية في إنهاء الهجمات، خاصة بعد التقدم 66-51؛ ليدخل محمود عابدين ويخرج يوسف ابو وزنة بحيث يلعب الوحدات بلاعب ارتكاز واحد فقط، ولينهي "الاخضر” الربع بتقدمه 69-55.
 
وفي الربع الاخير كان محمود عابدين يسجل رمية ثلاثية في سلة الجبيهة سبقه اشرف الهندي برمية ثلاثية وسلتين لأنطوان والنتيجة 74-59 لصالح الوحدات، الذي سحب محمد شاهر بعد حصوله على اربع أخطاء، وهو ما سمح للجبيهة للتوغل والتسجيل في أكثر من مرة وليخرج خالد ابو عبود بعدم الاهلية الأمر الذي اربك الجبيهة بشكل كبير الذي تأخر بفارق 17 نقطة 65-81.

الوحدات لم يهدأ في الدقائق الأخيرة وواصل تقدمه 90-74، لينهي اللقاء بتشديد القبضة على القمة بنتيجة 94-76.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.