• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

32827 عدد المواطنين الجدد المسجلين في كشوفات الناخبين

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-06-19
1736
32827 عدد المواطنين الجدد المسجلين في كشوفات الناخبين

قال المستشار السياسي لرئيس الوزراء الناطق الاعلامي الرسمي للانتخابات النيابية سميح المعايطة ان عدد المسجلين الجدد في كشوفات الناخبين حتى نهاية دوام اليوم السبت بلغ 32827 شخصا في حين بلغ عدد المسجلين في الاسبوع الماضي 11908 مواطنين.

 واضاف ان عدد المسجلين الجدد في الستة ايام الاخيرة بلغ حوالي 21 الف مواطن مما يشير الى تحسن الاقبال وزيادة نسبة المواطنين على التسجيل في كشوفات الناخبين من اجل المشاركة في الانتخابات النيابية المقرر اجراؤها في التاسع من تشرين الثاني المقبل.
 
واشار المعايطة الى ان دائرة الاحوال المدنية والجوازات انهت جميع الاستعدادات لارسال فرق من موظفيها الى الجامعات الرسمية مع بداية الفصل الصيفي في كل جامعة وذلك تسهيلا على طلبة الجامعات الذين يحق لهم الانتخاب ولم يثبتوا دوائر انتخابية على بطاقاتهم او لم يصدروا بطاقات عليها دوائر انتخابية وان عمل الفرق سيبدأ مع اول ايام الفصل الصيفي في كل جامعة.
 
واكد ان قرار مجلس الوزراء باعفاء معاملات التسجيل الخاصة بالانتخابات تشمل عمليات اصدار البطاقات الشخصية المثبت عليها الدوائر الانتخابية او تثبيت الدوائر الانتخابية على البطاقات التي لاتحمل دائرة انتخابية كما تشمل البطاقات الشخصية بدل فاقد التي صدرت قبل البدء بعملية التسجيل في 6 حزيران مضيفا ان الاعفاء لايشمل عمليات النقل من دائرة لاخرى.
 
ودعا المعايطة جميع المواطنين الى المبادرة بالتسجيل في كشوفات الناخبين لتمكينهم من المشاركة في الانتخابات لافتا الى ان عملية التسجيل التي بدأت في السادس من حزيران الجاري ستنتهي في الخامس من تموز القادم.
 
ويبلغ عدد المواطنين الذين بلغوا سن الثامنة عشرة بعد الانتخابات البرلمانية الماضية 2007 وحتى الاول من كانون الثاني للعام الحالي بلغ 372 الفا و577 مواطنا. (بترا)
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.