الشريط الاخباري
  • رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الغاء عقود شركات زراعية في الجنوب بعد فشلها في تأدية دورها

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-07-28
1242
الغاء عقود شركات زراعية في الجنوب بعد فشلها في تأدية دورها

خلصت وزارة الزراعة بعد تقييمها لاداء ودور الشركات الزراعية الاستثمارية في منطقة المدورة ان هذه الشركات لم تسهم ابدا في الارتقاء بواقع المنطقة وبناء علاقة تشاركية مع المجتمعات المحلية فيها .

 وتعتزم الوزارة والحكومة اعادة النظر في طبيعة الاستثمار الزراعي القائم في المنطقة وانعكاساته على المجتمع المحلي بحيث يكون للمجتمع نصيب فيه ويعود على افراده بالنفع والفائدة المرجوة .
 
وقال وزير الرزاعة المهندس سعيد المصري لـ" الدستور"ان الوزارة استنتجت وبعد تقييمها لاداء الشركات الزراعية في المدورة ان هذه الشركات وبعد مرور 25 عاما على إنشائها لم تسهم في تطوير المجتمعات المحلية في المنطقة وان علاقتها بالمجتمع ومؤسساته المختلفة لم ترق الى طموح الحكومة والمواطنين .
 
واعتبر ان العلاقة القائمة بين الشركات الزراعية والمواطنين في منطقة المدورة تخلو من الشراكة الحقيقية والفعلية القائمة على التعاون والمصالح المتبادلة .
 
وقال ان الوزارة طلبت من الشركات الزراعية مؤخرا الخروج بصيغ تشاركية للتعاون مع الجمعيات المحلية والمواطنين في منطقة المدوره لضمان استمرار عملها في القطاع الزراعي .
 
واكد ان الحكومة عازمة على اعادة النظر في دور الشركات وادائها وعقودها المبرمة مع الحكومة وفق استراتيجية جديدة تعتمد انشاء جمعيات تعاونية يكون لمؤسسات المجتمع المحلي والمواطنين في منطقة المدورة دور كبير فيها بالتشارك مع المستثمرين الحاليين بصفتهم الشخصية للاستفادة من الخبرات الزراعية المتوفرة لديهم .
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.