• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

النواب يشكلون لجان تحقيق في قضية الكازينو وموازنة 2010

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-03-09
1609
النواب يشكلون لجان تحقيق في قضية الكازينو وموازنة 2010

قرر مجلس النواب تشكيل لجنة تحقيق في قضية الكازينو من النواب عبدالله النسور وصالح اللوزي وعبد الرحيم البقاعي ومحمد الردايدة وشريف الرواشدة وسامي الحسنات وخليل عطية.

 كما قرر المجلس في الجلسة التي عقدها اليوم برئاسة فيصل الفايز وحضور رئيس الوزراء معروف البخيت وهيئة الوزارة تشكيل لجنة تحقق في موازنة عام 2010 وملاحقها وملاحق موازنة عام 2009 من النواب محمد الحلايقة وعبد الرحمن الحناقطة ومرزا بولاد واحمد الشقران وحابس الشيب.
 
كما قرر تشكيل لجنة حوار نيابية مع مختلف مؤسسات المجتمع المدني من النواب ممدوح العبادي وصلاح المحارمة وعبد الكريم ابو الهيجاء وجميل النمري ومحمود الخرابشة وسمير العرابي وسلامة الغويري ونضال قطامين وباسل عياصرة واحمد مراره ومجحم الخريشة وردينة العطى ووفاء بني معصطفى وخالد الغناطسة وعبد الكريم الدعمي وعبد الجليل السليحات واحمد القضاه ومازن القاضي وايمن المجالي وخليل عطية وانور العجارمة ومصطفى شنيكات وعبد القادر الحباشنة وبسام حدادين وعبله ابو علبة.
 
وبحسب (بترا) رفض المجلس تشكيل لجنة نيابية للتحقق والمتابعة للوقوف على ما حدث من اعمال شغب خلال مسيرة يوم الجمعة التي انطلقت من امام المسجد الحسيني بناء على المذكرة الموقعة من احد عشر نائبا وذلك لانها منظورة امام القضاء للتحقيق فيها.
 
ووافق المجلس على تشكيل لجنة نيابية للتحقق والوقوف على شبهة الفساد المتعلقة في مبنى الضمان الاجتماعي الذي تم شراؤه في محافظة اربد بناء على المذكرة الموقعة من اثنين وعشرين نائبا.
 
ووافق المجلس على تأجيل النظر في تشكيل لجنة نيابية لمكافحة الفساد ولجنة تحقق نيابية في موضوع سحب الارقام الوطنية وذلك للجلسة المقبلة للمجلس.
 
وقرر المجلس تاجيل النظر في مشروع التصديق على اتفاقية امتياز التقطير السطحي للصخر الزيتي بين الاردن وشركة الكرك الدولية للبترول الخاصة المساهمة المحدودة بناء على طلب نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية سعد هايل السرور لتمكين الحكومة من التقدم باسباب موجبة حول هذه الاتفاقية الى المجلس.
 
وقرر المجلس اعادة القانون المؤقت رقم 21 لسنة 2010 قانون معدل لقانون استقلال القضاء للمزيد من البحث.
 
كما قرر المجلس كذلك تفويض المكتب الدائم للمجلس بإعادة تشكيل لجان التحقق النيابية التي شكلت في المجلس الرابع عشر والمجلس الخامس عشر للتحقق في قضايا شبهات الفساد التي وردت في تقارير ديوان المحاسبة للاعوام 2002الى 2008وفي موضوع سد الكرامة.
 
واقر المجلس اعادة القانون المؤقت رقم 3لسنة 2010قانون الطاقة المتجددة وترشيد الطاقة الى لجنة الطاقة والذي بموجبه ينشأ في الوزارة صندوق يسمى صندوق تشجيع الطاقة المتجددة وترشيد الطاقة بهدف توفير التمويل اللازم للمساهمة في استغلال مصادر الطاقة المتجددة وترشيد استهلاك الطاقة وذلك للوقوف ان كان هناك شبهة دستورية في القانون.
 
وكان رئيس مجلس النواب فيصل الفايز القى كلمة بمناسبة يوم المرأة العالمي قال فيها انه بالنيابة عن نفسي وعن المجلس اسمحوا لي ان احيي المرأة الاردنية النشمية الصابرة المثابرة وان احيي النشميات البرلمانيات والنشميات من اعضاء مجلس الوزراء.
 
وقال الفايز لقد حققت المرأة الاردنية الكثير في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، مشيرا الى انه بالجهد والتعب والعمل الدؤوب ستصل المرأة الاردنية الى ما تصبو اليه في ظل القيادة الهاشمية المظفرة تحت لواء جلالة الملك عبدالله الثاني.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.